الشائعات تحدثت كثيرا عن عدم استمرار فابيو كابيلو مع فريقه الحالي ريال مدريد (الفرنسية)

ذكرت صحيفة "إيران فارضيشي" الرياضية الإيرانية اليوم الثلاثاء أن الإيطالي فابيو كابيلو مدرب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم سيتولى تدريب المنتخب الإيراني الأول الصيف المقبل.
 
وتردد أن المدرب الإيطالي زار بالفعل العاصمة الإيرانية طهران عدة مرات وأنه سيترك ناديه الإسباني الحالي في نهاية هذا الموسم وفق صفقة تقضي بحصوله على راتب عام واحد من العامين المتبقيين في عقده مع ريال مدريد الممتد حتى 2009.
 
وأكدت الصحيفة الإيرانية أن الطرفين اتفقا على توقيع عقد مدته ثلاثة أعوام، لكن الاتحاد الإيراني فضل تأجيل الإعلان رسميا عن الاتفاق حتى نهاية الموسم وكذلك حتى تتم تسوية المشكلة القائمة بين الاتحاد الإيراني والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
 
وكان الفيفا قرر في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي استبعاد إيران ومنتخباتها من جميع البطولات التابعة له بسبب التدخل الحكومي في أمور كرة القدم، ثم وافق لاحقا على رفع العقوبة بشكل مؤقت حتى تتم المواقفة على تعديلات جديدة في اتحاد الكرة الإيراني بعيدا عن سلطة الحكومة.
 
واضطرت إيران لاحقا لتشكيل لجنة انتقالية مكونة من ستة أعضاء من اتحاد الكرة الإيراني لإصلاح بنية الاتحاد خلال مهلة مدتها 100 يوم.

المصدر : الألمانية