واين روني أسهم بدور كبير في الانتصارات الأخيرة لمانشستر يونايتد (رويترز)

وسع مانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم الفارق مع ملاحقه تشلسي إلى خمس نقاط مجددا، بعد أن حقق فوزا ثمينا على مضيفه إيفرتون 4-2، بينما سقط تشلسي في فخ التعادل مع ضيفه بولتون 2-2 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الـ25 من البطولة.

وأظهر لاعبو مانشستر يونايتد عزيمة رائعة عندما نجحوا في قلب تأخرهم بهدفين إلى فوز بالأربعة ليعززوا فرصتهم في انتزاع لقب البطولة من تشلسي الذي احتفظ به في العامين الماضيين.

وتقدم إيفرتون مبكرا عبر ألن ستابس (15) ثم عزز بهدف ثان عبر البرتغالي مانويل فرناديز (50) علما بأن الفريق لعب من دون هدافه أندي جونسون (11 هدفا) بسبب الإصابة.

وعاد مانشستر إلى أجواء اللقاء بفضل هدية من حارس إيفرتون أيان تونر حيث سقطت منه الكرة أمام الأيرلندي جون أوشي فافتتح التسجيل (61)، ثم قدم فيل نيفيل هدية أخرى لفريقه السابق عندما حاول إبعاد كرة البديل كريستيانو رونالدو فأودعها مرمى فريقه بطريق الخطأ (67).

وتواصلت انتفاضة مانشستر فنجح في خطف الفوز قبل 11 دقيقة من النهاية عبر واين روني اللاعب السابق بإيفرتون، ثم أضاف هدف الاطمئنان عبر البديل كريس إيغلز في الوقت بدل الضائع. 

ضربة قاسية
في المقابل تلقت آمال تشلسي في الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي ضربة قاسية بعدما اكتفى بنقطة واحدة من مواجهته مع ضيفه بولتون، ليصبح على بعد 5 نقاط عن مانشستر قبل 3 مراحل على ختام الدوري.

وافتقد تشلسي نجومه الألماني مايكل بالاك والفرنسي كلود ماكيليلي والإنجليزي أشلي كول بسبب الإصابة، كما احتفظ المدرب جوزيه مورينيو بنجومه فرانك لامبارد وجو كول والعاجي ديدييه دروغبا على مقاعد البدلاء لإراحتهم قبل المواجهة الأوروبية مع مواطنه ليفربول الثلاثا المقبل.

وتقدم بولتون عبر المدافع السلوفاكي لوبومير ميخاليك (19) لكن تشلسي تعادل بعد 3 دقائق فقط عبر العاجي سالومون كالو ثم تقدم بخطأ لحارس بولتون يوسي ياسكيلاينن (34) قبل أن يعود بولتون ويعادل النتيجة بواسطة كيفن ديفيس (54).

ودفع مورينيو بلامبارد ثم دروغبا وجو كول أملا في تحقيق الفوز دون جدوى، ليخسر الفريق نقطتين قد تكونان سببا رئيسيا في خسارته للقب الإنجليزي.

خسارة ليفربول
وسقط ليفربول صاحب المركز الثالث أمام مضيفه بورتسموث بهدف للفنلندي سامي هيبيا (59)، مقابل هدفين لبينياني موارواري من زمبابوي (27) والكرواتي نيكو كرانيكار (32)، فيما تغلب توتنهام على مضيفه ميدلسبره بثلاثة أهداف للأيرلندي روبي كين (12 و83) والبلغاري ديميتار برباتوف (47)، مقابل هدفين للأسترالي مارك فيدوكا (66) والنمساوي إيمانيول بوغاتيتز (89).

وفي بقية المباريات، فاز بلاكبيرن على ضيفه تشارلتون 4-1، وتغلب أستون فيلا على مضيفه مانشستر سيتي 2-صفر، وأنعش شيفيلد يونايتد ووست هام حظوظهما في البقاء بين أندية النخبة بفوز الأول على واتفورد 1-صفر، والثاني على ويغان بثلاثية نظيفة.

وتتواصل المرحلة غدا الأحد بلقاء أرسنال مع فولهام ثم تختتم الاثنين بلقاء ريدينغ مع نيوكاسل.

      - ترتيب فرق الصدارة:
      1- مانشستر يونايتد     85 نقطة من 35 مباراة
      2- تشلسي              80 من 35
      3- ليفربول             67 من 36
      4- أرسنال              63 من 35
      5- بولتون              55 من 36

المصدر : وكالات