روبرتو هيلبرت سجل هدف شتوتغارت في مرمى مونشنغلادباخ (الأوروبية)

فاز شتوتغارت على مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ مساء اليوم السبت ضمن المرحلة الـ31 ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع شالكه متصدر الدوري الألماني لكرة القدم الذي خسر أمام بوخوم 1-2، فيما لقي بايرن ميونيخ حامل اللقب هزيمة جديدة وكانت أمام ضيفه هامبورغ 1-2.
 
في المباراة الأولى انتظر شتوتغارت إلى الدقيقة 53 ليهز شباك منافسه عبر روبرتو هيلبرت ليحصد ثلاث نقاط ثمينة تقدم بها إلى المركز الثاني، بل وأصبح منافسا قويا على القمة فضلا عن دعم فرصته في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
 
وكان شالكه المتصدر لقي خسارة مفاجئة أمام مضيفه بوخوم في افتتاح المرحلة أمس الجمعة ليعاود إهدار النقاط ويزعزع موقعه على قمة الترتيب.
 
وعلى ملعبه "أليانز أرينا" تضاءلت آمال بايرن ميونيخ في إنقاذ موسمه المخيب للآمال ولقي خسارته العاشرة ليتجمد رصيده عند 52 نقطة بفارق 9 نقاط عن شالكه المتصدر.
 
آثار خسارة بايرن ميونيخ تبدو على حارسه أوليفر كان (الأوروبية) 
وتقدم بايرن عبر البيروفي كلاوديو بيتزارو (35) لكنه لم يتمكن من المحافظة على هذا التقدم حيث تلقت شباك حارسه المخضرم أوليفر كان هدفين بواسطة الهولندي رافايل فان در فارت (71)، والبيروفي خوسيه بابلو غيريرو (77).
 
بقية النتائج
وسقط نورمبرغ الساعي لضمان مركز مؤهل للبطولة الأوروبية في فخ التعادل مع ضيفه فولفسبورغ 1-1، بينما حسم بروسيا درتموند مواجهته المصيرية مع ضيفه إينتراخت فرانكفورت بهدفين نظيفين للسويسري ألكسندر فراي ليعزز آماله في البقاء بين فرق النخبة.
 
ولحقت الخسارة أيضا بفريقي آخن وماينتس المهددين بالهبوط مع بروسيا مونشنغلادباخ، حيث خسر الأول أمام ضيفه هرتا برلين صفر-4، والثاني أمام ضيفه هانوفر 1-2 في مباراة شهدت هدفا للمهاجم المصري محمد زيدان ليرفع رصيده إلى 13 هدفا قد لا تحول دون هبوط فريقه للدرجة الثانية.
 
         - ترتيب فرق الصدارة:
         1- شالكة                  62 من 31 مباراة
         2- شتوتغارت             61 من 31
         2- فيردر بريمن           60 من 30
         4- بايرن ميونيخ           53 من 31
         5- ليفركوزن              45 من 30

المصدر : وكالات