تعادل الزمالك والإسماعيلي يقرب الأهلي من لقب الدوري
آخر تحديث: 2007/4/27 الساعة 06:38 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/27 الساعة 06:38 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/10 هـ

تعادل الزمالك والإسماعيلي يقرب الأهلي من لقب الدوري

الزمالك لم يستغل عامل الأرض في حسم النتيجة (الفرنسية-أرشيف)
اقترب الأهلي المصري من الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري بعد تعادل ملاحقيه الزمالك والإسماعيلي بنتيجة 2-2 أمس الخميس على ملعب القاهرة في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ22 من مسابقة كرة القدم.
 
وارتفع رصيد الإسماعيلي بفضل هذه النتيجة إلى 55 نقطة بالمركز الثاني بفارق 11 نقطة عن الأهلي الذي أصبح بحاجة لثلاث نقاط ليتوج بطلا، فيما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 53 نقطة وله مباراة مؤجلة.
 
ولم تمض أكثر من 4 دقائق حتى تمكن عمر جمال من هز شباك الزمالك محولا برأسه كرة عرضية من سيد معوض من الجهة اليسرى داخل شباك صاحب الأرض.
 
وجاء رد الفريق المضيف سريعا عندما نجح عبد الحليم علي في معادلة النتيجة في الدقيقة 18 مستغلا تمريرة من شيكابالا الذي قام بمجهود مميز.
 
واستمرت سيطرة الزمالك على المباراة ووضع عبد الحليم فريقه بالمقدمة مسجلا هدفه الشخصي الثاني بالدقيقة 26. فاستغل اللاعب تمريرة خاطئة من وسط ملعب الإسماعيلي لينطلق دون رقابة ويتخطى المدافع شريف عبد الفضيل، قبل أن يسدد كرة  قوية بيمناه داخل شباك الحارس محمد فتحي.
 
وسعى الإسماعيلي في الشوط الثاني لإدراك التعادل، وكانت أخطر فرصه أتيحت بالدقيقة 62 عندما أرسل عمر جمال تمريرة بينية إلى عبد الله السعيد غير المراقب داخل المنطقة، إلا أن الأخير أطاح بها برأسه خارج مرمى الزمالك.
 
كما لم يتمكن الفريق الضيف من ترجمة سيطرته إلى هدف التعادل إلا بالدقيقة 70 بهدف سجله حسني عبد ربه بتسديدة بيمناه. وكاد زميله محمد محسن أبو جريشة يحرز هدف الفوز بالدقيقة 82 لكنه تباطأ في استثمار انفراده بعبد المنصف وسدد الكرة ضعيفة.
 
يُذكر أن المباراة قد شهدت عودة محمد عبد المنصف حارس الزمالك رغم إعلانه في وقت سابق الرحيل عن ناديه.
المصدر : الفرنسية