رافايل نادال تغلب بسهولة على كريستوف فليغن (رويترز)

واصل نجم التنس الإسباني رافايل نادال تألقه على الملاعب الرملية وتقدم للدور الثالث من بطولة برشلونة الدولية، بعد أيام قليلة من فوزه ببطولة مونت كارلو الفرنسية على حساب السويسري روجيه فيدرر المصنف أول بين لاعبي العالم.
 
ولم يجد نادال المصنف ثانيا عالميا والمصنف أول بهذه البطولة أي صعوبة في التغلب على البلجيكي كريستوف فليغن بمجموعتين نظيفتين 6-1 و6-2 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء ضمن منافسات الدور الثاني.
 
وبهذه النتيجة رفع نادال رقمه القياسي في تحقيق الانتصارات المتتالية على الملاعب الرملية إلى 68 وهو رقم قياسي، كما تقدم خطوة نحو الاحتفاظ بلقب البطولة الإسبانية البالغ مجموع جوائزها 900 ألف دولار للعام الثالث على التوالي.
 
وسيلتقي نادال الذي أعفي من خوض الدور الأول، مع السويدي  توماس يوهانسون الفائز على مواطنه روبن سودرلينغ الثالث عشر 7-6 و7-6.
 
وتأهل للدور الثالث أيضا كل من الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف ثانيا والإسباني دافيد فيرر الخامس والفنلندي ياركو نيمينن السادس والأرجنتيني خوان إنياسيو شيلا الثامن بفوز الأول على مواطنه يوري شوكين 6-4 و3-6 و6-2، والثاني على الأميركي بول غولدشتاين 6-صفر  و6-صفر، والثالث على الإيطالي أندريا سيبي 6-4 و7-5، والرابع على الأميركي فنسنت سباديا 6-3 و6-3.
 
وحجز الإسباني كارلوس مويا المصنف سادس عشر وبطل عام 2003 بطاقته إلى الدور الثالث بفوزه على غريمه التقليدي بطل عام 1999 مواطنه فيليكس مانتيا 3-6 و6-3  و6-4، لتنتظره مواجهة قوية مع الأرجنتيني دافيد نالبانديان المصنف رابعا الذي تغلب على الإسباني ألبرتو مارتن 6-2 و6-صفر أمس الثلاثاء.

المصدر : وكالات