غرامة لمانشستر يونايتد وروما بسبب شغب جماهيرهما
آخر تحديث: 2007/4/26 الساعة 00:41 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/26 الساعة 00:41 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/9 هـ

غرامة لمانشستر يونايتد وروما بسبب شغب جماهيرهما

مواجهات بين الشرطة الإيطالية وجماهير مانشستر يونايتد خلال لقاء الذهاب بروما (رويترز)

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غرامة على كل من مانشستر يونايتد الإنجليزي وروما الإيطالي بعد أعمال شغب ارتكبتها جماهير الفريقين على هامش لقائهما بربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مطلع الشهر الجاري.
 
وكان لروما النصيب الأكبر من العقوبة حيث قررت لجنة النظام بالاتحاد تغريمه 75 ألف فرنك سويسري (نحو 62 ألف دولار) مقابل 35 ألف فرنك لمانشستر يونايتد، بعدما أشعلت جماهير الفريقين ألعابا نارية وألقتها على الملعب.
 
وفاز روما بمباراة الذهاب على ملعبه بهدفين مقابل هدف واحد، إلا أن مانشستر يونايتد سحقه بسبعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة العودة التي شهدت مشاجرات صغيرة خارج ملعب "أولدترافورد" بمدينة مانشستر.
 
والغريب أن بيان الاتحاد الأوروبي الصادر اليوم الأربعاء تحدث بشكل عام عن "شغب المشجعين"، لكنه لم يحدد على وجه الدقة أحداثا معينة خاصة المصادمات التي وقعت بين الشرطة الإيطالية ومشجعي يونايتد في مباراة الذهاب بروما.
 
وكان النادي الإنجليزي اتهم شرطة روما بأنها "ضربت دون تمييز" مشجعي الفريق، لكن الشرطة نفت وقالت إنها اضطرت للتدخل بعدما تخطى مشجعو يونايتد الحواجز الأمنية في الملعب، علما بأن هذه الأحداث أدت إلى إصابة 18 مشجعا إنجليزيا.
 
الجدير بالذكر أن الفريقين يملكان ثلاثة أيام لاستئناف هذه العقوبة إذا رغبا في ذلك.
المصدر : رويترز