فرانز بيكنباور يدعو لتغيير جذري في بايرن ميونيخ (الفرنسية-أرشيف)

دعا فرانز بيكنباور رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم لتكوين فريق جديد تماما بالنادي بعد هذا الموسم الذي سينهيه الفريق دون إحراز أي ألقاب مع احتمال قوي بالفشل في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لأول مرة منذ 12 عاما.
 
وفي زاويته بصحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار أكد بيكنباور أن الوضع الحالي للنادي لا يمكن أن يستمر ويجب البدء في عمل تغيير جذري، مؤكدا أن الفشل في التأهل لأبطال أوروبا سيصعب على بايرن ميونيخ اجتذاب نجوم كبار لصفوفه.
 
وانتقد بيكنباور الطريقة التي خسر بها بايرن ميونيخ صفر-2 من شتوتغارت السبت الماضي ما ترك الفريق البافاري حامل اللقب في مركزه الرابع بترتيب
الدوري الألماني بفارق خمس نقاط عن شتوتغارت الثالث، علما بأن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فقط هم من يتأهلون للبطولة الأوروبية.
 
ووجه أسطورة الكرة الألمانية الذي اشتهر بـ"القيصر" نقدا خاصا لخط الوسط في فريقه وقال إنه افتقد الإبداع، كما انتقد المهاجمين وقال إن واحدا أو اثنين منهم يجب أن يرحلا عن الفريق.
 
تغييرات كبرى
وجاءت تصريحات بيكنباور فيما كشف المدير الفني للفريق أوتمار هيتزفيلد لمجلة "كيكر" عن تغييرات رئيسية ستشمل رحيل عدد من اللاعبين لإفساح المجال لما وصفه بصفقات رئيسية.
 
وقال هيتزفيلد إن تحليلا شاملا سيتم إجراؤه لكل لاعب بنهاية الموسم، متوقعا أن يصل عدد اللاعبين الذين سيضمهم النادي إلى ستة أو سبعة وربما ثمانية.
 
جدير بالذكر أن بايرن ميونيخ أظهر اهتماما بضم المهاجم الدولي ميروسلاف كلوزه قادما من فيردر بريمن، فيما يتوقع أن يتخلي الفريق عن مهاجمه البيروفي كلاوديو بيتزارو والباراغوياني روكي سانتا كروز، إضافة إلى لاعبي الوسط الإيراني علي كريمي والبوسني حسن صالح حامديتش، فضلا عن اعتزال محمد شول.

المصدر : الألمانية