نجوم برشلونة في جولة سياحية بأهرامات الجيزة (الفرنسية)

يلتقي الأهلي المصري مع برشلونة الإسباني بكامل نجومه مساء اليوم على ملعب القاهرة الدولي في ذروة احتفالات النادي القاهري بمرور مائة عام على تأسيسه.
 
ووصلت بعثة برشلونة إلى مصر مساء أمس برئاسة ألفونس غودال نائب رئيس النادي الذي أشار إلى أن ارتباطات منعت حضور الرئيس خوان لابورتا وإن لم يستبعد وصوله قبيل انطلاق المباراة.
 
وخلال مؤتمر صحفي عقد مساء أمس، أشاد الهولندي فرانك رايكارد مدرب برشلونة بكرة القدم المصرية وقال إنها شهدت تطورا كبيرا عبر السنوات الماضية، كما أشاد بمستوى الأهلي الذي حل ثالثا في بطولة العالم للأندية التي جرت باليابان نهاية العام الماضي بينما احتل برشلونة المركز الثاني خلف ناسيونال البرازيلي.

وقال رايكارد إنه يتذكر مشاركته ضمن منتنخب بلاده هولندا في اللقاء ضد مصر بكأس العالم 1990 في إيطاليا مؤكدا أن الفريق المصري لعب بشكل جيد وكان عقبة كبيرة أمام فريقه في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.
 
رايكارد وعن يساره جوزيه خلال المؤتمر الصحفي (الفرنسية)
وعد بالإمتاع

ووعد رايكارد جماهير الكرة المصرية والمتابعين في مختلف أنحاء العالم بمباراة قوية، مؤكدا أن خسارة فريقه أمام فياريال في الدوري الإسباني قبل يومين لن تؤثر على ذلك.
 
من جانبه حرص البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي على التزام جانب الحذر وقال إنه لا يطمح إلى الفوز على برشلونة والأهم لديه هو إمتاع الجماهير بعرض قوي أمام أبرز نجوم العالم.
 
وقام لاعبو برشلونة صباح اليوم بجولة سياحية شملت أهرامات الجيزة حيث حظوا باستقبال رائع من جانب المواطنين المصريين وعدد كبير من السياح الأجانب الذين كانوا في المنطقة.
 
ونال الأرجنتيني ليونيل ميسي والإيطالي جيانلوكا زامبروتا والفرنسي ليليان
تورام جانبا كبيرا من الحفاوة خلال الجولة التي غاب عنها البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو إضافة إلى المدرب رايكارد.
 
جدير بالذكر أن الأهلي وبرشلونة التقيا مرة واحدة من قبل وكان ذلك عام 1961 وانتهت المباراة بفوز ساحق للفريق الكاتالوني 6-1.
وشهدت مباراة الليلة إقبالا جماهيريا كبيرا حيث نفذت جميع البطاقات المخصصة لها وقدرها 67500 مبكرا، وتراوح سعرها بين 4.5 و525 دولارا، علما بأن برشلونة تقاضى 1.5 مليون يورو لخوض هذه المباراة.
 
وجمع الأهلي في الموسم الماضي بين بطولة الدوري المصري وكذلك دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم وكأس السوبر الأفريقي، بينما جمع برشلونة بين لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وما زال ينافس حاليا على اللقب الأول لكنه خرج من البطولة الأوروبية على يد ليفربول الإنجليزي.

المصدر : وكالات