خسائر لدالاس وليكرز وسان أنطونيو بنهائيات السلة الأميركية
آخر تحديث: 2007/4/23 الساعة 21:36 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/23 الساعة 21:36 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/6 هـ

خسائر لدالاس وليكرز وسان أنطونيو بنهائيات السلة الأميركية

نجم غولدن ستيت بارون ديفيس في طريقه للتسجيل بينما عملاق دالاس ديرك نوفيتسكي يكتفي بالمتابعة (الأوروبية)

لقي دالاس مافريكس متصدر الترتيب في الدور التمهيدي خسارة مفاجئة أمام ضيفه غولدن ستيت ووريرز في أولى موجهاتهما بنهائيات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما تغلب دنفر ناغتس على سان أنطونيو سبيرز وفينيكس صنز على لوس أنجلوس ليكرز وكليفلاند كافالييرز على واشنطن ويزاردز.
 
يذكر أن الفائز بأربع مباريات من أصل سبع يتأهل إلى الدور الثاني من البلاي أوف.
  
وباغت غولدن ستيت مضيفه بأداء متميز بفضل تألق النجم بارون ديفيس -الذي سجل 33 نقطة ونجح في 14 متابعة وثماني تمريرات حاسمة- ليواصل الفريق تألقه الخاص في مواجهة دالاس القوي حيث فاز عليه سبع مرات في آخر ثماني مباريات جمعت بينهما.
 
واعتبر مدرب دالاس إيفري جونسون أن فريقه يستطيع التعويض حيث تجري مباريات النهائيات بنظام سبع مباريات يفوز بنتيجتها من يسبق منافسه إلى الفوز بأربع مباريات.
 
إيفرسون وأنطوني
وحقق دنفر فوزا مفاجئا أيضا على سان أنطونيو في عقر دار الأخير بنتيجة 95-87، في مباراة شهدت تألق نجمي دنفر آلن إيفرسون وكارميلو أنطوني حيث سجلا 61 نقطة (31 نقطة للأول و30 للثاني) أي ثلثي النقاط تقريبا.
 
وكان الفريقان التقيا في نفس الدور عام 2005 وفاز دنفر بالمباراة الأولى لكن سان أنطونيو عاد وفاز بأربع مباريات متتالية ليتأهل إلى الدور التالي.

وتقدم فينيكس على ليكرز بانتصار مقابل لا شيء بفوزه عليه 95-87 بفضل تألق البرازيلي لياندرو باربوسا -الذي سجل 26 نقطة منها 19 في الشوط الثاني- فيما سجل هداف ليكرز كوبي براينت 39 نقطة لكنه لم ينجح في إبعاد الهزيمة عن فريقه. 
 
وساهم الثنائي لاري هيوز ولوبرون جيمس في فوز فريقهما كليفلاند على واشنطن 97-82 فسجل الأول 27 نقطة والثاني 23 نقطة رغم أنه أكمل المباراة مصابا بالتواء في كاحله، علما بأن الفريق الخاسر افتقد نجمه غيلبرت أريناس الذي خضع لعملية جراحية في ركبته.
المصدر : وكالات