ليون بطلا للدوري الفرنسي سادس مرة على التوالي
آخر تحديث: 2007/4/22 الساعة 07:00 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/22 الساعة 07:00 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/5 هـ

ليون بطلا للدوري الفرنسي سادس مرة على التوالي

نجوم ليون حققوا رقما قياسيا على مستوى البطولات المحلية الأوروبية الكبرى (رويترز-أرشيف)

توج أولمبيك ليون بطلا للدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة السادسة على التوالي محققا رقما قياسيا على مستوى البطولات المحلية الكبرى في أوروبا.

الاحتفاظ باللقب جاء قبل أن يخوض ليون مباراته اليوم ضد أوكسير حيث استفاد من خسارة منافسه المباشر تولوز أمام مضيفه رين 2-3، وتخليه عن المركز الثاني لمصلحة لنس الفائز على لومان بهدفين نظيفين.

وجمع ليون بقيادة مدربه جيرار أولييه 70 نقطة من 32 مباراة ضمنت له حسم اللقب قبل خمسة أسابيع من نهاية المسابقة، وبفارق يصل قبل مباراة اليوم إلى سبع عشرة نقطة.

وقال أولييه في تصريح لإحدة محطات الإذاعة "ربما لم نحقق جميع أهدافنا هذا الموسم لكن هذا اللقب السادس تاريخي". كما هنأ رئيس النادي جان ميشيل أولاس الجهاز الفني واللاعبين.

ويماثل هذا الأمر ما حدث الموسم الماضي عندما احتفل لاعبو ليون بالحصول على اللقب، بعد هزيمة بوردو صاحب المركز الثاني آنذاك أمام مضيفه ليل.

لاعبو رين حولوا تأخرهم بهدف لفوز(الفرنسية)
مباريات قوية
أما مباراة تولوز ورين التي جرت على ملعب "دو لوريان" أمس فاستهلها الضيوف بهدف أحرزه الكاميروني أشيل إيمانا بعد نصف ساعة من الشوط الأول بتسديدة قوية مستغلا تقدم حارس مرمى رين عن مرماه.

وأدرك أصحاب الارض التعادل من ركلة جزاء نفذها جيمي بريان في الدقيقة 63 ، واحرز رين الهدف الثاني من ركلة حرة نفذها سيلفيان مارفيو في الدقيقة 75 لكن تولوز تعادل بعد دقيقتين عن طريق فابينيو.

وضمن برنو شيريو حصول رين على نقاط المباراة الثلاث بعد أن لآحرز الهدفالثالث قبل نهاية الوقت الأصلي للقاء بأربع دقائق

وعلى ملعب "بارك دي برينس" في العاصمة بارس، عمق باريس سان جرمان
جراح ضيفه نانت متذيل الترتيب بالفوز عليه بأربعة أهداف.

وبالتالي أنعش باريس سان جرمان حظوظه في البقاء في دوري الدرجة الأولى بعد أن رفع رصيده الى 38 نقطة، فيما تجمد رصيد نانت عند 30 وأصبح على مشارف الهبوط الى الدرجة الثانية مع سيدان و نيس اللذان تعادلا بهدف لكل منهما ليصبح رصيد نيس 31 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

ورفع مرسيليا رصيده إلى 49 نقطة بفوزه على تروا بهدفين لجبريل سيسيه (54) والكاميروني موديستي أمبامي (86)، مقابل هدف للتونسي زياد الجزيري (79). وصعد مرسليا إلى المركز الرابع مؤقتا بانتظار مباراة بوردو وسانت إيتيان اليوم.

وسقط سوشو في فخ التعادل مع ضيفه لوريان بهدف لكل منهما، كما ضمن موناكو التواجد في الدرجة الأولى الموسم المقبل بفوزه على ضيفه ليل بثلاثة أهداف لهدف واحد. 

المصدر : وكالات