الأمير فيصل: إسرائيل عنصر مهم في هذه الحركة (الفرنسية) 
عبر الأمير فيصل بن الحسين عن أمله في نجاح مبادرته "منتدى الرياضة في خدمة السلام" التي أطلقها أمس الأول بهدف نشر السلام والنوايا الحسنة في العالم.

وقال الأمير فيصل شقيق الملك الأردني عبد الله الثاني إن هذا المنتدى الذي مركزه الأردن يجمع بين القادة الشباب والأطفال من دول العالم التي تعاني من الحروب الأهلية أو العداوات مع دول أخرى.

ويصور أحد الإعلانات الخاصة بالمبادرة جنديا أميركيا يركض وراء جندي عراقي لا لشيء سوى لتسليمه العصا التي يكمل بها السباق. وبعد ذلك يسلم الجندي العراقي العصا إلى جندي إسرائيلي يمد يده إلى شاب فلسطيني يلتقط في البداية حجرا ثم يضعه أرضا ويحمل بدلا منه عصا السباق.

يشار في هذا الصدد إلى أن إسرائيل لن تشارك في "منتدى الرياضة في خدمة السلام" في الوقت الحاضر، فيما يقول الأمير فيصل إن "إسرائيل عنصر مهم في هذه الحركة، وبالتأكيد فإنها عنصر ضروري. وقد أجريت مناقشات مع بعض الأصدقاء الإسرائيليين في اللجنة الأولمبية الدولية وسنواصل تباحث الأمر".

ومن المقرر في مطلع أكتوبر/تشرين الأول المقبل إطلاق برنامج تجريبي أولي لهذا المنتدى يشارك فيه أطفال وشباب من أفغانستان وباكستان والهند والعراق.

المصدر : الفرنسية