البرازيلي كاكاو سجل هدفي شتوتغارت في مرمى بايرن ميونيخ (الأوروبية)

فاز شالكه على إينرجي كوتبوس 2-صفر اليوم السبت ليستعيد قمة الدوري الألماني لكرة القدم من فيردر بريمن الذي فاز أمس على آخن 3-1 في افتتاح المرحلة الـ30، في حين تغلب شتوتغارت على بايرن ميونيخ حامل اللقب 2-صفر.
 
ووجد شالكه صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على ضيفه حيث استمر التعادل السلبي طوال الشوط الأول قبل أن يفتتح المضيف التسجيل في الدقيقة 60 بهدف سجله تيمو روست لاعب كوتبوس في مرماه بطريق الخطأ، ثم عزز بهدف ثان عبر المدافع البرازيلي مارسيلو جوزيه بوردون في الدقيقة 64.
 
ورفع شالكه رصيده إلى 62 نقطة مقابل 60 لبريمن قبل ثماني مراحل من نهاية المسابقة.
 
من جهة أخرى وجه شتوتغارت ضربة قاسية لبايرن ميونيخ الذي بات مهددا بعدم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ناهيك عن خسارته لقب الدوري الذي احتفظ به مع كأس ألمانيا في العامين الماضيين.
 
وأجهز شتوتغارت على ضيفه العريق بهدفين متتاليين سجلهما البرازيلي كاكاو في الدقيقتين 23 و25 ليرفع رصيده إلى 58 نقطة في المركز الثالث مقابل 50 لبايرن ميونيخ في المركز الرابع.
 
يذكر أن صاحبي المركزين الأول والثاني بالدوري الألماني يتأهلان مباشرة لدوري أبطال أوروبا فيما يلعب صاحب المركز الثالث في الدور التمهيدي المؤهل لهذه البطولة، بينما يتأهل صاحبا المركزين الرابع والخامس للمسابقة الأصغر وهي كأس الاتحاد الأوروبي.
 
بقية النتائج
من جهة أخرى أسفرت بقية المباريات التي جرت اليوم عن فوز باير ليفركوزن على نورمبرغ  2-صفر، وبروسيا درتموند على مضيفه هرتا برلين 1-صفر.
 
وخسر إينتراخت فرانكفورت أمام ضيفه بوخوم بثلاثية نظيفة، وفولفسبورغ أمام ضيفه أرمينيا بيلفيلد 2-3، فيما تستكمل المرحلة غدا الأحد بمباراتي هامبورغ مع ماينتس، وهانوفر مع بروسيا مونشنغلادباخ.

         - ترتيب فرق الصدارة:
         1- شالكه                  62 من 30 مباراة
         2- فيردر بريمن          60 من 30
         3- شتوتغارت             58 من 30
         4- بايرن ميونيخ          53 من 30
         5- ليفركوزن              54 من 30

المصدر : وكالات