صراع على الكرة بين أحد لاعبي الأهلي المصري ومنافسه الجنوب أفريقي (الفرنسية)

تأهل الهلال السوداني والأهلي المصري وشبيبة القبائل الجزائري إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وجاء تأهل الهلال بعد فوزه على ضيفه ناساوارا النيجيري بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بتقدم الأول 3-صفر أمس الجمعة في إياب الدور ثمن النهائي، وهي النتيجة ذاتها التي انتهى عليها لقاء الذهاب.

وسجل إيفات داريو كان وكيليتشي أوسونوا وسيف مساوى أهداف الهلال في الدقائق 38 و57 و85 على التوالي.

تأهل الأهلي
كما حجز الأهلي المصري حامل اللقب مكانه في الدور ربع النهائي بفوزه على ضيفه صنداونز الجنوب أفريقي 2-صفر في القاهرة.

وسجل شادي محمد (الدقيقة 65 من ركلة جزاء) ومحمد أبو تركية (الدقيقة 80) هدفي الأهلي الذي كان قد تعادل ذهابا مع منافسه 2-2.

ولم يهدد الأهلي مرمى ضيفه على مدار الشوط الأول وإن كانت السيطرة قد أدانت له في الوقت الذي فضل فيه الفريق الضيف مراقبة مفاتيح الأهلي والاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تفلح في تهديد مرمى عصام الحضري.

واختلف وضع الأهلي في الشوط الثاني بعض الشيء في ظل تنظيم دفاعي جيد واجه من خلاله المضيفون التغييرات الهجومية التي أجراها غوردون إيغسيند المدير الفني لصنداونز الذي تخلى عن أسلوبه الدفاعي على أمل خطف هدف الفوز.

وجاء الفرج للمصريين عبر بركات الذي حصل على ركلة جزاء انبرى لها شادي محمد بنجاح في الدقيقة 65، مما أعطى زملاءه جرعة معنوية هجومية فانطلقوا نحو منطقة الضيف وأثمر ذلك هدفا ثانيا بعد 12 دقيقة على الأول عندما تلقى أبو تريكة تمريرة متقنة من محمد شوقي، قبل أن يضعها من فوق الحارس محرزا الهدف الثاني لفريقه.

ويسعى الأهلي للفوز بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي بينما سينتقل صنداونز للعب في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي.

شبيبة القبائل
وفي المباراة الثالثة بلغ شبيبة القبائل الجزائري الدور ربع النهائي بفوزه على ضيفه كوتون سبور الكاميروني 2-صفر في إياب الدور ثمن النهائي. وسجل عمر دابو (في الدقيقة 56) ونسيم حملاوي (في الدقيقة 89) هدفي شبيبة القبائل الذي خسر ذهابا صفر-1.

المصدر : وكالات