جوزيف بلاتر يرأس الفيفا منذ عام 1998 (الفرنسية)
ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين أن رئيسه السويسري جوزيف بلاتر (71 عاما) هو المرشح الوحيد في انتخابات رئاسة الفيفا التي ستجرى الشهر المقبل.
 
وجاء هذا الإعلان بعد أن انتهت مدة الترشيح يوم 31 مارس/آذار الماضي دون تقدم أي منافس لبلاتر (77 عاما) الذي تم ترشيحه من جانب 66 اتحادا وطنيا لولاية ثالثة على التوالي.
 
وتولى بلاتر رئاسة الفيفا خلفا للبرازيلي جواو هافيلانج في منتصف 1998 على هامش بطولة كأس العالم التي استضافتها فرنسا في ذلك الوقت، ثم أعيد انتخابه لولاية ثانية في سول على هامش مونديال كوريا الجنوبية 2002 الذي استضافته كوريا الجنوبية واليابان.
 
وكان مقررا أن تنتهي ولاية بلاتر الثانية العام الماضي، لكن الجمعية العمومية للفيفا التي انعقدت في العاصمة القطرية الدوحة عام 2003 قررت تمديد هذه الولاية لعام إضافي كي لا يتصادف موعد انتخاب الرئيس مع استضافة كأس العالم.
 
ونقل موقع الفيفا على الإنترنت عن بلاتر شكره للاتحادات التي وضعت ثقتها فيه، وقال إنه نجح خلال الأعوام التسعة الماضية في التغلب على صعاب عديدة وإدخال تحسينات كثيرة، مؤكدا أن كرة القدم ستكتسب في ولايته الثالثة "دورا اجتماعيا أكثر وضوحا وشمولا".

المصدر : وكالات