الفيصلي يطيح بالزمالك من دوري أبطال العرب
آخر تحديث: 2007/4/18 الساعة 06:28 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/18 الساعة 06:28 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/1 هـ

الفيصلي يطيح بالزمالك من دوري أبطال العرب

عمرو زكي (يمين) تحت رقابة لاعب الفيصلي فهد خميس (رويترز)

حقق الفيصلي الأردني إنجازا رائعا وأطاح بمضيفه الزمالك المصري من نصف نهائي دوري أبطال العرب بعدما هزمه في مباراة الإياب 2-1 مساء الثلاثاء ليتأهل على حسابه إلى المباراة النهائية للبطولة.
 
وكانت مباراة الذهاب التي جرت بالعاصمة الأردنية عمان قبل أسبوعين قد انتهت بالتعادل السلبي، وهو ما أشعر الزمالك وجماهيره بأن التأهل إلى النهائي بات أمرا قريب المنال.
 
لكن الفيصلي فاجأ مضيفه بأداء منظم في مواجهة الهجوم المتوقع للزمالك ونجح في الاستفادة من الهجمات المرتدة ليسجل هدفين في الشوط الأول عبر المدافع المتألق خالد سعد من تسديدة قوية في الدقيقة 8 ثم زميله حيدر عبد الأمير من ضربة رأس في الدقيقة 23.
 
وأدى الهدفان إلى حالة من عدم التركيز بين لاعبي الزمالك فطاشت هجماتهم ولم يشكلوا الكثير من الخطورة رغم سيطرتهم على مجريات اللعب ورغم التحركات الكثيرة لمهاجم الفريق عمرو زكي.
 
هدف وحيد
وفي الشوط الثاني دفع الفرنسي هنري ميشال مدرب الزمالك بالمهاجم جمال حمزة لكنه أضاع فرصتين ثمينتين فور نزوله فيما أضاع زملاؤه فرصا عدة ولم يتمكنوا من التسجيل إلا من ركلة الجزاء التي احتسبت لمصلحة أحمد غانم في الدقيقة 79 وتصدى لها عمرو زكي بنجاح على يمين الحارس لؤي العمايرة.
 
وأجرى المدرب العراقي عدنان حمد تغييرات عدة استهدفت استهلاك الوقت لينجح الفيصلي في الاحتفاظ بفوزه الثمين حتى النهاية ويقترب من تحقيق إنجاز عربي يضيفه إلى إنجازه الآسيوي حيث احتفظ بلقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الموسمين الماضيين.
 
وسيلتقي الفيصلي في النهائي مع الفائز من وفاق سطيف الجزائري وأهلي جدة السعودي اللذين يلتقيان على ملعب الأول مساء الأربعاء، علما بأن مباراة الذهاب التي جرت في جدة انتهت بفوز الأهلي 1-صفر.
المصدر : الجزيرة + وكالات