الاتحاد العراقي يقيل سلمان ويعاقب ثلاثة لاعبين
آخر تحديث: 2007/4/18 الساعة 00:20 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/1 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصدر فلسطيني للجزيرة: شروط أميركية لتجديد إذن عمل مكتب منظمة التحرير في واشنطن
آخر تحديث: 2007/4/18 الساعة 00:20 (مكة المكرمة) الموافق 1428/4/1 هـ

الاتحاد العراقي يقيل سلمان ويعاقب ثلاثة لاعبين

أكرم سلمان مدرب منتخب العراق في خليجي 18 لكرة القدم بأبو ظبي (الجزيرة نت)

أقال الاتحاد العراقي لكرة القدم مدرب المنتخب أكرم سلمان من منصبه مع جميع مساعديه بدعوى تقصيره في إدارة شؤون المنتخب خلال كأس الخليج الأخيرة في أبو ظبي، كما قرر حرمان ثلاثة لاعبين هم رزاق  فرحان وأحمد كاظم وعماد محمد من تمثيل المنتخب لمدة عامين.
 
وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء كشف ناجح حمود نائب رئيس الاتحاد عما توصلت إليه لجنة تقصي الحقائق حول أسباب خروج العراق من خليجي 18 التي جرت بالعاصمة الإماراتية في النصف الثاني من يناير/ كانون الثاني الماضي، حيث اعتبرت أن "الجهاز الفني لم يكن في مستوى المسؤولية في قيادة المنتخب في كأس الخليج مما أدى إلى خروج المنتخب من الدور  الأول".
 
وأضاف حمود "لم تعثر اللجنة على أي أثر للتآمر على مهمة المنتخب في مباراته مع السعودية بالجولة الأخيرة من الدور الأول سواء من قبل الجهاز الفني أو غيره وما حصل يعود لعدم إدارة دفة الأمور بالطريقة المثالية الصحيحة مما أدى إلى خسارتنا".
 
وكان العراقي خسر آخر لقاءات الدور الأول أمام السعودية صفر-1 بعد أن كان يكفيه التعادل للوصول الى نصف نهائي الدورة التي كان استهلها بالفوز على قطر بطلة خليجي 17 ثم التعادل مع البحرين.
 
مبررات
وبالنسبة للنجوم الثلاثة التي تقررت معاقبتهم، قال حمود إن اللجنة خلصت إلى أنهم خرجوا عن السلوك السليم وأثاروا  التفرقة بين اللاعبين "وحرضوا البعض الآخر على إيقاع المنتخب بنتائج سيئة".

وكان الاتحاد العراقي شكل لجنة برئاسة حمود لتقصي أسباب الخروج من خليجي 18، واستمعت اللجنة لشهادات المدير الفني سلمان وعدد من اللاعبين.
  
يُذكر أن اللاعبين اللاعبين الثلاثة صرحوا علانية بأن سلمان أوصى بعدم اللعب من أجل الفوز على السعودية والاكتفاء بالتعادل الذي يكفل تأهل الفريقين، لكن بقية اللاعبين نفوا ذلك.
 
وأدت خسارة العراق إلى ذهاب بطاقة التأهل الثانية لنصف النهائي إلى منتخب البحرين الذي خطف الفوز على نظيره القطري باللحظات الأخيرة لمباراتهما، علما بأن السعودية والبحرين خرجا من نصف النهائي فيما فازت الإمارات بالبطولة بعد تغلبها في النهائي على عُمان.
المصدر : الفرنسية