برونو ألفيش يحتفل بالهدف الأول لبورتو بين اثنين من زملائه (الفرنسية)
 
عزز بورتو حامل اللقب موقعه في صدارة الدوري البرتغالي لكرة القدم بعد فوزه الثمين على مضيفه أكاديميكا 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت ضمن المرحلة الخامسة والعشرين للمسابقة.
 
وانتظر بورتو إلى أواخر الشوط الأول ليحقق التقدم بهدف للاعب برونو ألفيش في الدقيقة 42، ثم عزز بهدف ثان للبرازيلي أدريانو في الدقيقة 70، قبل أن يسجل أصحاب الأرض هدف الشرف بواسطة لينو من ركلة جزاء في الدقيقة 76.
 
وبهذا الفوز رفع بورتو رصيده إلى 59 نقطة وبات يتقدم بفارق أربع نقاط عن سبورتنغ لشبونة الذي حقق فوزا كبيرا على ماريتيمو برباعية نظيفة في افتتاح المرحلة مساء الجمعة.
 
هدف الموسم
وشهدت المباراة أسرع هدف في البطولة هذا الموسم وسجله البرازيلي ليدسون لاعب سبورتنغ بعد مرور 12 ثانية فقط من بداية اللقاء، ثم أضاف زملاؤه رومانيولي وجواو موتينيو وباربوسا الأهداف الثلاثة الأخرى.
 
أما بنفيكا القطب الآخر للكرة البرتغالية فيمكنه العودة للمركز الثاني ورفع رصيده إلى 56 نقطة إذا نجح في الفوز على سبورتنغ براغا صاحب المركز الخامس، في ختام المرحلة غدا الاثنين.
 
وفي مباراة أخرى جرت السبت فاز بيليننسيش صاحب المركز الرابع على ضيفه أستريلا أمادورا بثلاثة أهداف نظيفة، فيما يلعب اليوم ناسيونال مع أفيس، وفيتوريا سيتوبال مع بيرا مار، ونافال مع باسوش فيريرا، وبوافيستا مع يونياو ليريا.
 
 - ترتيب فرق الصدارة:
   1- بورتو                59 نقطة من 25 مباراة
   2- سبورتنغ لشبونة      55 من 25
   3- بنفيكا                53 من 24
   4- بيليننسيش            43 من 25
   5- براغا                38 من 24

المصدر : وكالات