تقدم بليك وخروج هاس من بطولة هيوستن للتنس

afp - Tommy Haas of Germany returns to his opponent Olivier Rochus of Belgium during their ATP Dubai Duty Free Open tennis match
طومي هاس ودع البطولة الأميركية (الفرنسية)

تأهل الأميركي جيمس بليك المصنف ثانيا بصعوبة إلى نصف نهائي دورة هيوستن الأميركية الدولية للتنس بفوزه على الأرجنتيني خوان موناكو الثامن، فيما خرج الألماني طومي هاس المصنف ثالثا بخسارته أمام الكرواتي إيفو كارلوفيتش.

 
وكان بليك على وشك توديع البطولة على يد موناكو، واحتاج إلى الشوط الفاصل مرتين ليحسم المباراة التي استمرت ساعتين و11 دقيقة.
 
وشهدت المجموعة الأولى منافسة مثيرة قبل أن يفوز بها بليك 7-6، ثم انقلب الحال بالمجموعة الثانية التي فاز بها موناكو 6-1 قبل أن يتكرر سيناريو المجموعة الأولى بالثالثة التي فاز بها بليك 7-6.
 
وسيلتقي بليك في نصف النهائي مع أرجنتيني آخر هو ماريانو زاباليتا المتأهل من التصفيات والذي تغلب على النمساوي يورغن ميلتسر المصنف خامسا ووصيف بطل العام الماضي 6-1 و6-2.
 
أما هاس فقد انتهت مسيرته في البطولة عندما خسر أمام كارلوفيتش بمجموعتين نظيفتين 6-7 و4-6، ليلتقي الفائز في نصف النهائي مع الإسباني ألبرت مونتانيس الذي فاز بدوره على الأميركي فنسنت سبادي 6-4 و6-4.
المصدر : وكالات