ريسينغ يهزم ريال مدريد ويحرمه من اعتلاء القمة
آخر تحديث: 2007/4/15 الساعة 02:55 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/4/15 الساعة 02:55 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/28 هـ

ريسينغ يهزم ريال مدريد ويحرمه من اعتلاء القمة

غوتي قائد ريال مدريد ومن خلفه الحارس إيكار كاسياس يعترضان على حكم المباراة تورينزو ألفاريز (الفرنسية)
 
أهدر ريال مدريد فرصة مواتية لاعتلاء قمة الدوري الإسباني لكرة القدم ولو بشكل مؤقت عندما فشل في الاحتفاظ بتقدمه وخرج خاسرا أمام مضيفه ريسينغ سانتاندر 1-2 في المباراة التي جرت مساء السبت بافتتاح المرحلة الثلاثين للمسابقة.
 
وكان ريال مدريد في طريقه لانتزاع النقاط الثلاث عندما تقدم بهدف لقائده راؤول غونزاليز في الدقيقة 33 رافعا رصيده الشخصي إلى خمسة أهداف هذا الموسم، فيما بدا أن ريسينغ يفتقد الكثير من الفعالية الهجومية التي تمكنه من هز شباك ضيفه القوي.
 
لكن النصف الأخير من الشوط الثاني شهد ضياع الفوز من ريال مدريد بسبب رعونة مدافعيه وسوء تصرفهم، وكانت البداية من سيرجيو راموس الذي تفرغ للاعتراض على الحكم فاستغل لاعبو ريسينغ الفرصة ولعبوا الكرة بسرعة لتصل إلى ليونيل سكالوني الذي تعرض لعرقلة من المالي مامادو ديارا ليحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها المدافع غاراي بنجاح محققا التعادل لفريقه في الدقيقة 73.
 
ولم تتوقف أخطاء مدافعي ريال مدريد ليحصل إيفان هيليغيرا على إنذار ثان طرد على إثره من الملعب قبل دقيقتين من نهاية المباراة.
 
فابيو كانافارو خلع قميصه بعد أن تسبب في خسارة فريقه (الفرنسية)
خطأ فادح
وجاء أكثر الأخطاء فداحة من الإيطالي فابيو كانافارو الفائز بلقبي أفضل لاعب في العالم وفي أوروبا حيث عرقل العملاق الصربي نيكولا زيغيتش دون أي داع ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية سجل منها غاراي الهدف الثاني له ولفريقه.
 
ولم يكن ألفارو ميخيا الذي لعب في اللحظات الأخيرة لتعويض طرد هيليغيرا أفضل حالا من زملائه المدافعين حيث ارتكب خطأ عنيفا تلقى على إثره بطاقة حمراء ليطرد من المباراة بعد دقيقتين فقط من مشاركته فيها.
 
وبخسارته التي جاءت عقب ثلاثة انتصارات متتالية وتسع مباريات دون خسارة، تجمد رصيد ريال مدريد عند 45 نقطة متأخرا بفارق نقطة عن إشبيلية الذي يحل ضيفا على فالنسيا مساء الأحد، وبفارق نقطتين خلف غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب ومتصدر الترتيب الذي يستضيف مايوركا.
 
أما ريسينغ الذي حافظ على سجله خاليا من الخسارة في المباريات السبع الأخيرة على أرضه، فقد صعد إلى المركز السابع برصيد 47 نقطة.
 
وأسفرت المباراة الأخرى التي جرت مساء السبت عن خسارة بيتيس أمام ضيفه ريال سوسيداد بهدف نظيف سجله غاريدو في الدقيقة 33.

- ترتيب فرق الصدارة:
      1- برشلونة               56 نقطة من 29 مباراة
      2- إشبيلية                55 من 29
      3- ريال مدريد           54 من 30
      4- سرقسطة              50 من 29
      5- فالنسيا                50 من 29
المصدر : وكالات