الهولندي كلارنس سيدورف (يسار) يحتفل بالهدف الأول لميلان مع زميله أندريا بيرلو (الفرنسية)

أطاح ميلان الإيطالي بمضيفه بايرن ميونيخ الألماني من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز عليه 2-صفر مساء الأربعاء، بينما رفع ليفربول عدد الفرق الإنجليزية في نصف النهائي إلى ثلاثة بتكرار فوزه على ضيفه أيندهوفن الهولندي.

ورغم نجاح بايرن ميونيخ في خطف التعادل 2-2 على ملعب مضيفه ميلان الأسبوع الماضي فإن ميلان لم يبتعد عن دائرة الترشيحات للتأهل وإن لم يتوقع الكثيرون أن يحقق مبتغاه بمثل هذه الطريقة الرائعة.

وفي حضور نحو 66 ألف متفرج على ملعب "إليانز أرينا" استحق ميلان الفوز على مضيفه بفضل واقعية مدربه كارلو أنشيلوتي وحسن استغلال لاعبيه للفرص التي أتيحت لهم رغم البداية النشطة من جانب أصحاب الأرض.

وتقدم ميلان بهدف أول رائع في الدقيقة 28 عن طريق نجم الوسط الهولندي كلارنس سيدورف الفائز بهذه المسابقة مع ثلاثة فرق مختلفة، ثم عاجل منافسه بهدف ثان بعد ثلاث دقائق فقط للمهاجم فيليبو إنزاغي الذي استغل تمريرة ساحرة من سيدورف وإن أظهرت الإعادة التليفزيونية أن إنزاغي ربما يكون في موقع تسلل.

وفي الشوط الثاني دفع مدرب بايرن ميونيخ أوتمار هيتسفيلد بمهاجم باراغواي روكي سانتا كروز ثم البيروفي كلاوديو بيتزارو، لكن الحارس البرازيلي ديدا نجح في الاحتفاظ بنظافة شباكه حتى النهاية.

بيتر كراوتش سجل هدف ليفربول (الفرنسية)
مهمة سهلة
وعلى ملعب "أنفيلد" أمام 42 ألف متفرج، كانت مهمة ليفربول سهلة بالنظر إلى أنه حسم التأهل مبكرا عندما فاز ذهابا على مضيفه أيندهوفن بثلاثية نظيفة، ولذلك اكتفى بهدف وحيد في مباراة الإياب سجله مهاجمه بيتر كراوتش في الدقيقة 69.

وحرص المدرب الإسباني رافايل بينيتيز على إعطاء انطباع بسهولة اللقاء عندما احتفظ بقائده فريقه ستيفان جيرارد على مقاعد البدلاء لإراحته قبل اللقاء الهام ضد تشلسي نهاية الأسبوع في كأس إنجلترا.

لكن ليفربول قد يفتقد في المقابل مهاجمه الويلزي كريغ بيلامي الذي خرج مصابا بعد دقائق من بداية اللقاء بسبب اصطدامه بالسويدي ميكا فايرينن، ليترك مكانه للنجم المخضرم روبي فاولر.

جدير بالذكر أن أيندهوفن أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد أن شهدت الدقيقة 65 طرد مدافعه ديرك مارسيليس بعد خطأ قاس على مواطنه بوديوين زندن.

وبانتهاء منافسات ربع النهائي سيكون ليفربول على موعد مع مواجهة مثيرة تجمعه بمواطنه تشلسي الذي تخطى فالنسيا الإسباني مساء الثلاثاء، بينما سيلعب ميلان مع مانشستر يونايتد الذي ألحق خسارة مذلة بروما الإيطالي 7-1، علما بأن نصف النهائي سيقام يومي 24و25 أبريل/نيسان الجاري لمرحلة الذهاب ثم 1و2 مايو/أيار لمرحلة الإياب.

المصدر : وكالات