لاعب الوحدة مامادو باكايوكو (يمين) يحاول تخطي لاعب الزوراء (الفرنسية)

حقق الوحدة الإماراتي فوزه الثالث بدوري أبطال آسيا لكرة القدم على حساب مضيفه الزوراء العراقي، بينما حقق السد القطري والعين الإماراتي فوزهما الأول على حساب نفتشي الأوزبكي وفولاذ الإيراني على التوالي.

ففي المجموعة الأولى اقترب الوحدة من بلوغ الدور ربع النهائي بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط بفوزه على الزوراء بهدفين لعبد الرحيم جمعة (13) وبشير سعيد (74) مقابل هدف لأحمد عبد (50) في المباراة التي جرت بملعب أحمد علي بالعاصمة القطرية الدوحة الذي اختاره الزوراء ملعبا له.

وتجمد رصيد الزوراء عند 4 نقاط مقابل نقطتين للريان القطري الذي تعادل مع مضيفه العربي الكويتي على ملعب أغرقته مياه الأمطار بهدف لعادل لامي (52) مقابل هدف لجراح زهير (60) ليحصد العربي نقطته الأولى ويبقى في ذيل المجموعة.

فوز هلالي
وانتزع الهلال السعودي صدارة المجموعة الثانية من مضيفه باختاكور الأوزبكي بعدما فاز عليه بهدفين لعمر الغامدي (52) والبرازيلي رودريغو ألفان (58) ليرفع رصيده إلى 4 نقاط مقابل 3 لباختاكور ونقطة للكويت الكويتي متذيل المجموعة التي تضم ثلاثة أندية فقط.

إيمرسون (يسار) سجل الهدف الثاني للسد (الفرنسية)
وفي المجموعة الثالثة أحيا السد آماله بالفوز على نفتشي بهدفين لخلفان إبراهيم (65) والبرازيلي إيمرسون (75) ليحصد نقاطه الثلاث الأولى بعدما خسر أمام الكرامة في سوريا 1-2، ثم أمام النجف العراقي بالدوحة 2-4.

وفي حمص خطف الكرامة نقطة التعادل من ضيفه النجف عبر ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع احتسبها الحكم البحريني كريم جاسم لمصلحة إياد مندو وتصدى لها فهد عودة بنجاح، بعدما تقدم الفريق العراقي عبر نبيل عباس (72).

ويتصدر نفيتشي ترتيب المجموعة بست نقاط، يليه النجف والكرامة بأربع ثم السد بثلاث نقاط.

وانتزع الشباب السعودي قمة المجموعة الرابعة بفوزه الكبير على ضيفه الاتحاد السوري برباعية نظيفة تناوب عليها عبد المحسن الدوسري (35 ركلة جزاء و49) وناجي مجرشي (60 من ركلة جزاء) ووليد الجيزاني (79)، ليرفع الفائز رصيده إلى 6 نقاط بالتساوي مع فولاذ الإيراني الذي خسر أمام مضيفه العين الإماراتي 2-3.

وسجل للعين علي الوهيبي (6) ومسلم فايز/ (43) والكاميروني فرانك أوليفييه (83) ولفولاذ سيد صالحي (8) والعراقي عماد محمد (62) ليرفع الفائز رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث يليه الاتحاد بنقطة وحيدة.

العراقي عماد محمد لاعب فولاذ محاصر بين اثنين من لاعبي العين (الفرنسية)
شرق وجنوب آسيا
وفي بقية النتائج فاز أوراوا الياباني على ضيفه شنهاي شينهوا الصيني 1-صفر ضمن المجموعة الخامسة بينما تأجلت إلى الخميس المباراة الأخرى بين  بيرسيك الإندونيسي وسيدني الأسترالي.

وفي المجموعة السادسة، تعادل جامعة بانكوك التايلندي مع أريما مالانغ الإندونيسي صفر-صفر ، وخسر تشونام الكوري الجنوبي أمام كاوازاكي (الياباني 1-3).

وفي المجموعة السابعة، تعادل أديلايد الأسترالي مع سيونغ نام الكوري الجنوبي 2-2، في حين حقق تشاندونغ لوننغ الصيني فوزا كبيرا على دونغ تام لونغ الفيتنامي 4-صفر.

المصدر : وكالات