البرازيلي روبينيو وفرحة عارمة بتسجيل هدف الفوز لريال مدريد (الأوروبية)

تعثر إشبيلية وتعادل سلبيا مع مضيفه أوساسونا مساء الأحد ليفضل في اللحاق ببرشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم وحامل اللقب في العامين الأخيرين، فيما استعاد ريال مدريد المركز الثالث من فالنسيا بفوزه الصعب على مضيفه سلتا فيغو 2-1.

في المباراة الأولى اكتفى إشبيلية بنقطة واحدة ليرفع رصيده إلى 54 نقطة مقابل 56 لبرشلونة الذي كان قد تغلب على ضيفه ديبورتيفو كورونا 2-1 مساء السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين للمسابقة.

وفي المباراة الثانية انتظر ريال مدريد إلى ما قبل سبع دقائق من النهاية ليخطف الفوز بضربة رأس للبرازيلي روبينيو الذي لعب في الشوط الثاني بديلا لقائد الفريق راؤول غونزاليس.

وكان ريال مدريد تقدم في الدقيقة 27 من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة الهولندي رود فان نيستلروي وتصدى لها نفس اللاعب بنجاح، ثم تعادل سلتا فيغو بواسطة لوبيز أنخل في الدقيقة 44، فيما شهدت الدقيقة الأخيرة طرد غوتي لاعب وسط ريال مدريد للإنذار الثاني.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 51 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام فالنسيا الذي كان تغلب على ضيفه إسبانيول 3-2 مساء السبت، لكن فريق العاصمة الإسبانية مازال على بعد خمس نقاط من غريمه التقليدي برشلونة الساعي للاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي.

بقية النتائج
وأنعش ريسينغ سانتاندر آماله بالمنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة لكأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على أتليتيك بلباو 5-4 في مباراة تألق فيها الصربي نيكولا زيغيتش بتسجيله ثلاثة أهداف للفريق الفائز.

وسقط أتلتيكو مدريد في فخ التعادل أمام ضيفه مايوركا بهدف لفرناندو توريس (16) مقابل هدف للفنزويلي خوان أرانغو (53)، وتعادل خيتافي مع سرقسطة 2-2، وجيمناستيك تاراغونا مع ريكرياتيفو هويلفا 1-1.

- ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة               56 نقطة من 28 مباراة
   2- إشبيلية                54 من 28
   3- ريال مدريد           51 من 28
   4- فالنسيا                50 من 28
   5- سرقسطة              47 من 28

المصدر : وكالات