نوفاك ديوكوفيتش يحمل كأس البطولة وعن يساره غييرمو كاناس (الأوروبية)
 
اقتنص لاعب التنس الصربي الصاعد نوفاك ديوكوفيتش لقب فردي الرجال ببطولة ميامي الأميركية الدولية بعدما تغلب على الأرجنتيني غييرمو كاناس بثلاث مجموعات نظيفة في المباراة النهائية التي جرت اليوم الأحد.
 
وبعدما نجح كاناس في الإطاحة بعدد من النجوم أبرزهم السويسري روجه فيدرر المصنف أول على العالم، لم يتمكن من مواصلة مسيرته الناجحة حتى النهاية وتعثر أمام منافسه الشاب الذي فاز باللقاء 6-3 و6-2 و6-4 في غضون ساعتين و18 دقيقة.
 
وهذا اللقب هو الأول لديوكوفيتش في بطولات الأساتذة "ماسترز" والرابع في مسيرته الاحترافية والثاني هذا العام بعدما فاز بدورة أديلاييد مطلع العام الحالي.
 
وكان ديوكوفيتش قاب قوسين أو أدنى من الفوز ببطولة إنديان ويلز أولى الدورات التسع الكبرى للموسم الحالي قبل أسبوعين لكنه خسر المباراة النهائية أمام الإسباني رافايل نادال.
 
وسيرتقي ديوكوفيتش من المركز العاشر إلى السابع على لائحة التصنيف العالمي الذي سيصدر غدا الاثنين، علما بأنه أصبح أكثر اللاعبين تحقيقا للانتصارات حتى الآن هذا الموسم برصيد 25 فوزا مقابل 5 هزائم.
 
في المقابل، كانت هذه أول مباراة نهائية يخسرها كاناس في مسيرته الاحترافية التي توجها حتى الآن بسبعة ألقاب آخرها دورة كوستا دو سويب البرازيلية التي فاز بها بعد أسبوعين من عودته للملاعب مطلع فبراير/شباط الماضي إثر انتهاء فترة إيقافه بسبب تناول المنشطات.

المصدر : وكالات