لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بإحراز أسرع هدف في تاريخ دوري أبطال أوروبا (الفرنسية)

أطاح بايرن ميونيخ بطل ألمانيا بفريق ريال مدريد الإسباني من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما فاز عليه 2/1 مساء الأربعاء في إياب دور الـ16 من البطولة، ليلحق الريال برشلونة خارج البطولة ويستمر من الفرق الإسبانية فالنسيا الذي أقصى إنتر ميلان الإيطالي.

وقد تأهل بايرن ميونيخ بصعوبة حيث كانت مباراة الذهاب التي جرت في إسبانيا انتهت بفوز ريال مدريد 3/2 وبذلك يتعادل الفريقان 4/4 ويتأهل الفريق الألماني بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وسجل الهولندي الدولي روي ماكاي أسرع هدف في تاريخ البطولة، حيث تقدم للفريق الألماني بعد 10 ثوان من بداية المباراة، بعدما خطف زميله صالح حميديتش الكرة قبل البرازيلي روبرتو كارلوس لاعب ريال مدريد، فهيأها لماكاي الذي سددها في شباك الحارس كاسياس.

وكان بمقدور بايرن ميونيخ إحراز المزيد من الأهداف في الشوط الأول، لكن مهاجميه أهدروا عددا من الفرص السهلة لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن 1/صفر.

وفي الدقيقة 66 من الشوط الثاني أضاف البرازيلي لوشيو الهدف الثاني لبايرن ميونيخ. ورغم ذلك تمسك الفريق الإسباني بالأمل حتى النهاية وأحرز هدفا من ضربة جزاء قبل سبع دقائق من انتهاء المباراة عندما قام لوشيو نفسه بعرقلة مواطنه روبينيو لاعب ريال مدريد داخل منطقة الجزاء.

من جهة أخرى تأهل ميلان الإيطالي بشق النفس على حساب سلتيك الأسكتلندي 1-صفر بعد التمديد وكانا قد تعادلا ذهابا من دون أهداف. فيما تأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي بتكرار الفوز على ليل الفرنسي 1-صفر. وكذلك تأهل أيندهوفن الهولندي بتعادله مع مضيفه أرسنال الإنجليزي 1-1 وكان فاز عليه 1-صفر ذهابا.

وبتأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي لربع النهائي ينضم لمواطنيه ليفربول الذي أطاح ببرشلونة الإسباني وتشيلسي الذي أقصى بورتو البرتغالي. وكذلك تأهل الإيطاليان روما الذي تفوق على ليون الفرنسي وميلان. وتسحب قرعة الدور ربع النهائي غدا الجمعة.

المصدر : وكالات