البرازيلي آلافيش صنع هدف التعادل وأحرز الفوز لفريقه (الفرنسية)

فاز إشبيلية على ضيفه حامل اللقب برشلونة 2-1، ليحتل صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم في المرحلة الـ25.

وبادر برشلونة بالهجوم وكان الأخطر منذ البداية، ليتقدم في الدقيقة 14 بهدف نجمه البرازيلي رونالدينيو من متابعة رأسية لكرة وصلته من الإيطالي جانلوكا زامبروتا، لكن رونالدينيو أضاع فرصة ذهبية لتعزيز التقدم بإهداره ضربة جزاء طرد على أثرها مدافع إشبيلية إيتور أسيو في الدقيقة الـ28.

ونجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل رغم النقص العددي بتسديدة الروسي ألكسندر كيرجاكوف في الدقيقة 39 من داخل منطقة الجزاء إثر تمريرة البرازيلي دانييل آلافيش.

وفي الشوط الثاني تمكن إشبيلية من إحراز هدف التقدم من ركلة حرة مباشرة، نفذها ألافيش خدعت الحارس فيكتور فالديز وسكنت سقف الشبكة عن يمينه في الدقيقة 61.

وتحسن الموقف أكثر للاعبي إشبيلية عندما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مهاجم برشلونة الفرنسي لودوفيك جيولي في الدقيقة 62، تبعه طرد الإيطالي زامبروتا لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 76.

رونالدينيو أحرز هدفا وأضاع ضربة جزاء (الفرنسية)

وأجرى المدربان عدة تعديلات أبرزها في صفوف الضيف، وتمثلت بدخول مهاجم برشلونة الكاميروني صامويل إيتو بدلا من المدافع المكسيكي رافائيل ماركيز، ثم خروج رونالدينيو ودخول مواطنه دي نيلسون.

وكاد خافي فرنانديز يعادل النتيجة قبل 5 دقائق من نهاية المباراة إثر ركلة حرة لكن حارس إشبيلية أنقذها.

وفي مباراة ثانية واصل فالنسيا مطاردة فريقي الصدارة بفوزه على ضيفه سيلتا فيغو بهدف فرناندو موريانتس في الدقيقة 67.

ويدين الفريق بالفضل في هذا الفوز لحارس مرماه سانتياغو كانيزاريس الذي تألق في الذود عن مرماه، وأنقذ في الدقيقة الأخيرة كرة خطيرة سددها فرناندو بايانو لاعب سيلتا فيغو.

ورفع فالنسيا بذلك رصيده إلى 46 نقطة، فحافظ الفريق بالتالي على المركز الثالث أسبوعا آخر، بعد أن ابتعد بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد الذي يستضيف خيتافي اليوم في ختام المرحلة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- إشبيلية 50 نقطة من 25 مباراة

2- برشلونة 49 من 25

3- فالنسيا 46 من 25

4- ريال مدريد 43 من 24

5- أتلتيكو مدريد 40 من 24.

المصدر : وكالات