جون أوشي خطف ثلاث نقاط ثمينة لمانشستر يونايتد (الفرنسية-أرشيف)
 
خطف مانشستر يونايتد فوزا صعبا على مضيفه ليفربول بهدف نظيف ليخطو خطوة مهمة نحو الفوز بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، فيما تغلب تشلسي حامل اللقب على بورتسموث 2-صفر وأرسنال على ريدينغ 2-1 ضمن المرحلة 29 للبطولة.
 
وسيطر التعادل السلبي على المباراة التي جرت بملعب ليفربول في أنفيلد رود مساء السبت حتى جاءت الدقيقة الأخيرة بمفاجأة كبيرة تمثلت في هدف للأيرلندي جون أوشي بعدما تابع تسديدة زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو التي ارتدت من حارس ليفربول، الإسباني خوسيه رينا.
 
وهذه هي الخسارة الأولى لليفربول على أرضه بعد 30 مباراة شهدت 25 فوزا و5 تعادلات، علما بأن الفريق سيخوض مواجهة مهمة مع ضيفه برشلونة الإسباني الثلاثاء المقبل في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وبهذا الفوز رفع مانشستر  يونايتد رصيده إلى 72 نقطة وأبقى على فارق النقاط التسع التي تفصله عن مطارده تشلسي بطل  الموسمين الماضيين، فيما تجمد رصيد ليفربول عند 53 نقطة في المركز الثالث متقدما بنقطة واحدة على أرسنال الرابع.
 
نكهة عاجية
دروغبا يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي (الفرنسية)
وفي مباراة ثانية قاد نجما ساحل العاج ديدييه دروغبا وسالومون كالو فريقهما تشلسي للفوز على بورتسموث حيث سجلا الهدفين في الدقيقتين 33 و82 على التوالي.

وكان دروغبا فاز قبل يومين بلقب أفضل لاعب أفريقي لعام 2006 وفقا لاختيار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، متفوقا على الكاميروني صامويل إيتو والغاني مايكل إيسيان.
 
من جانبه، حقق أرسنال أول فوز له بعد ثلاث هزائم بمختلف المسابقات في الأيام العشرة الأخيرة إثر تغلبه على ريدينغ 2-1 حيث سجل للفائز البرازيليان جيلبرتو سيلفا من ركلة جزاء وجوليو باتيستا، ثم قلص ريدينغ بهدف سجله الإسباني سيسك فابريغاس في مرماه بطريق الخطأ.
 
وفي بقية المباريات، خسر مانشستر سيتي أمام ويغان أثلتيك بهدف نظيف، وتعادل فولهام مع أستون فيلا 1-1، وشيفيلد يونايتد مع إيفرتون بنفس النتيجة، بينما تعادل واتفورد مع تشارلتون أثلتيك 2-2، ونيوكاسل مع ميدلسبره من دون أهداف.

المصدر : وكالات