مراسم القرعة جرت في مدينة تورنتو الكندية (رويترز)

أجريت في تورنتو قرعة بطولة العالم الـ16 للشباب تحت 20 عاما في كرة القدم، والتي تستضيفها كندا في الفترة من 30 يونيو/ حزيران إلى 22 يوليو/ تموز المقبلين بمشاركة 24 فريقا تم تقسيمها إلى ست مجموعات.
 
وأوقعت القرعة منتخب الأردن الذي سيكون الممثل الوحيد للعرب بالمونديال في المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبات إسبانيا وأورغواي وزامبيا، وهو ما يصعب مهمته خاصة أن الأولى هي بطلة مونديال 1999 والوصيفة عامي 1985 و2003. بينما حلت الثانية وصيفة ببطولة 1997.
 
وفي تعليقه على مجموعة بلاده اعتبر المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأردني لكرة القدم فادي زريقات أنها متوازنة، معربا عن الفخر بالتأهل لمونديال الشباب للمرة الأولى في تاريخ المملكة وكذلك الشعور بالمسؤولية كونها ممثلة العرب الوحيدة في البطولة.
 
من جهة أخرى، جاءت كندا مستضيفة البطولة على رأس المجموعة الأولى ومعها منتخبات الكونغو وتشيلي وأستراليا.
 
وتضم المجموعة الثالثة منتخبات غامبيا والمكسيك والبرتغال ونيوزيلندا، فيما تضم الرابعة البرازيل وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وبولندا.
 
وتتصدر الأرجنتين حاملة اللقب منتخبات المجموعة الخامسة التي تضم أيضا كوريا الشمالية وبنما والتشيك، فيما تضم السادسة منتخبات نيجيريا وكوستاريكا واليابان وأسكتلندا.
 
ويبدو حامل اللقب والبرازيل الأوفر حظا للفوز بالكأس، علما بأن الأرجنتين سبق لها الفوز باللقب أعوام 1979 (في  اليابان) و95 (قطر) و97 (ماليزيا) و2005 (هولندا)، بينما فازت البرازيل أعوام 83 (المكسيك) و85 (الاتحاد السوفياتي سابقا) و93 (أستراليا) و2003 (الإمارات).

المصدر : الفرنسية