الهلال يهزم الزمالك بدوري أبطال أفريقيا
آخر تحديث: 2007/3/5 الساعة 01:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/5 الساعة 01:11 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/15 هـ

الهلال يهزم الزمالك بدوري أبطال أفريقيا

لاعب الزمالك عمرو الصفتي في طريقه للسقوط أرضا ومن خلفه لاعب الهلال هيثم مصطفى (الفرنسية)

حقق الهلال السوداني فوزا ثمينا على ضيفه الزمالك المصري بذهاب الدور الثاني لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، فيما تعادل الأهلي المصري حامل اللقب سلبيا مع مضيفه هايلاندرز بطل زيمبابوي وفاز أشانتي غولد الغاني على الجيش الملكي المغربي ومانغا سبور الغابوني على شبيبة القبائل الجزائري 3-1.
 
في المباراة الأولى التي جرت بأم درمان انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي قبل أن تهتز شباك الزمالك بهدفين جاء أولهما بقدم لاعبه تامر عبد الوهاب الذي سجل في مرماه بطريق الخطأ (57) ثم عزز الهلال تقدمه عبر مهند طاهر بتسديدة قوية (83).
 
وأكمل الزمالك المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه طارق السيد (88) لتصبح مهمته صعبة في لقاء الإياب الذي يقام بالقاهرة بعد أسبوعين حيث يحتاج للفوز بثلاثية نظيفة على الأقل.
 
في المقابل عاد الأهلي حامل اللقب بتعادل سلبي مع مضيفه هايلاندرز وهو ما يسهل مهمته في لقاء الإياب بالقاهرة، كما عاد الوداد البيضاوي المغربي من باماكو بتعادل مماثل مع مضيفه استاد مالي.
 
بقية النتائج
وفي ليبرفيل فاز مانغا سبور على شبيبة القبائل 3-1، حيث سجل للفائز بوبول كييندي (10 و40) وباتريك لولو (51) وللخاسر السنغالي الشيخ عمر دابو (60).
 
وفي أبواسي حسم أشانتي غولد مواجهته مع الجيش الملكي بهدفين في الشوط الثاني سجلهما سايبو ياكوبو (51 من ركلة جزاء) وألكس أسامواه (89) لتصعب مهمة الجيش في مباراة الإياب التي تقام بالرباط بعد أسبوعين.
 
من جهة أخرى، تأجلت المباراة التي كانت مقررة الأحد  بين فيلو ستار الغيني والنجم الساحلي التونسي إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحداث السياسية في غينيا التي أدت أيضا إلى تأجيل مباراة ساتيليت الغيني مع الصفاقسي التونسي.
 
وأعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم تأجيل مباراة الاتحاد الليبي مع فنيس من النيجر إلى الاثنين بسبب تأخر وصول الحكام.
 
كأس الاتحاد
وفي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وهي البطولة القارية الأصغر، فاز بورت أوثوريتي السيراليوني على ضيفه قوافل قفصة التونسي 3-2 الأحد، فيما أقيمت السبت مباراتان انتهتا بتعادل أجيسايا من  مالاوي مع ضيفه الإسماعيلي المصري 2-2 وتعادل غوري السنغالي مع ضيفه حسنية أغادير المغربي من دون أهداف.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: