باكيتا أخفق مع المنتخب السعودي في خليجي 18 بالإمارات (الجزيرة نت)
أنهت إدارة نادي الهلال متصدر الدوري السعودي لكرة القدم الاتفاق مع البرازيلي باكيتا ليتولى تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الحالي.
 
وكان باكيتا أقيل مؤخرا من تدريب المنتخب السعودي بعد الإخفاق في خليجي 18 التي استضافتها أبو ظبي في يناير/ كانون الثاني الماضي حيث خرج الفريق من نصف النهائي على يد الإمارات المضيفة التي فازت باللقب فيما بعد على حساب عمان.
 
واجتمع باكيتا مع مسؤولي الهلال في العاصمة السعودية الرياض، واتفق الجانبان على حصول المدرب على 50 ألف دولار شهريا دون مقدم عقد، لكن المدرب رفض أن يمتد التعاقد حتى نهاية الموسم المقبل بدعوى ارتباطه باتفاق شفهي مع ناد لم يحدده.
 
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر بالهلال أن المدرب يمكن أن يستمر مع النادي في حال نجاحه وتوفير عقد  جديد له يرضي طموحه ويغنيه عن البحث عن فريق آخر.
  
من جهة أخرى اجتمع طارق التويجري نائب رئيس الهلال مع قائد الفريق سامي الجابر وزميليه الحارس محمد الدعيع ونواف التمياط لمعرفة رأيهم بتعيين باكيتا فرحبوا بعودته مجددا لتدريب الفريق.
 
وكان باكيتا درب الهلال من قبل ثم انتقل في نهاية 2005 ليبدأ الإشراف على المنتخب السعودي بموجب عقد لمدة سنتين خلفا للارجنتيني غابرييل كالديرون، لكنه اقيل من منصبه قبل أسبوعين.

المصدر : الفرنسية