مدافع الغرافة مصطفى عبدي (يسار) يبعد الكرة قبل مهاجم أم صلال حسين علي (رويترز)

حسم الغرافة مركز الوصيف بالدوري القطري لكرة القدم لمصلحته بعدما تغلب على أم صلال صاحب المركز الثالث 4-2 مساء السبت في افتتاح المرحلة 25 من الدوري القطري لكرة القدم، بينما لحقت بالسد المحتفظ باللقب الخسارة الرابعة على التوالي بهزيمته أمام الخور 2-3.

وتقدم الغرافة بواسطة لاعب وسطه المغربي عبد الحق آيت العريف (27)، لكن أم صلال رد بهدفين عن طريق مصطفى آدم (32) والمهاجم المغربي رشيد روكي (36 من ركلة جزاء).
 
وفي الشوط الثاني، سيطر الغرافة على اللقاء ونجح في معادلة النتيجة عن  طريق البحريني علاء حبيل (64) من ركلة جزاء تسبب بها الظهير الأيسر سعود غانم ونال معها بطاقة حمراء.
 
وانتظر الغرافة إلى الدقائق العشر الأخيرة ليحقق الفوز بهدفين للمهاجم العراقي يونس محمود (82) وأنس مبارك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ليرفع الفريق رصيده إلى 43 نقطة فيما تجمد رصيد أم صلال عند 35 نقطة قبل مرحلتين من نهاية المسابقة.
 
 
فيليبي جورج يستمع لحكم المباراة ألن هامر من لوكسمبورغ (رويترز)
خسارة البطل
وفي المباراة الأخرى حقق الخور مفاجأة كبرى وتغلب على السد الذي ساءت نتائجه بشكل كبير منذ ضمن الاحتفاظ باللقب قبل ست مراحل من النهاية حيث خسر أربع مرات متتالية رغم أنه لم يخسر قبل ذلك إلا مباراة واحدة.
 
وتقدم السد عن طريق البرازيلي فيليبي جورج (19 من ركلة جزاء)، لكن الخور أدرك التعادل عبر الكاميروني جان بول (36) لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
 
وفي الشوط الثاني عاود جان بول التسجيل (48)، ثم تعادل السد مجددا عن طريق يوسف أحمد (54)، لكن الكلمة الأخيرة كانت لجان بول الذي سجل الهدف الثالث له ولفريقه (68)، فيما أكمل السد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد طلال البلوشي (80) لنيله البطاقة الصفراء الثانية.
 
وتوقف رصيده عند 54 نقطة مقابل 32 للخور الذي جدد آماله في دخول المربع الذهبي بعد أن كان مهددا بالهبوط إلى الدرجة الثانية.
 
الوكرة والشمال
وفي المباراة الثالثة تعادل الوكرة مع الشمال 1-1 حيث تقدم الأخير بهدف لحمد نصير (28) ثم تعادل الوكرة عبر العماني هاشم صالح (51) ليرفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الرابع متقدما بفارق الأهداف عن الخور، فيما رفع الشمال رصيده إلى 28 نقطة في المركز التاسع.
 
وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي الأهلي مع العربي، والريان مع قطر.

المصدر : الفرنسية