ألمانيا تخسر بملعبها أمام الدانمارك وديا
آخر تحديث: 2007/3/29 الساعة 06:43 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/29 الساعة 06:43 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/11 هـ

ألمانيا تخسر بملعبها أمام الدانمارك وديا

لاعبو النمسا يحتفلون بالهدف وآثار الهزيمة على الألماني كليمنس فريتز (الأوروبية)

خسرت ألمانيا أمام ضيفتها الدانمارك صفر-1 في مباراة كرة قدم ودية جرت مساء الأربعاء، فيما خسرت جنوب أفريقيا أمام ضيفتها بوليفيا بنفس النتيجة، وتغلبت فرنسا على ضيفتها النمسا 1-صفر.
 
في المباراة الأولى التي جرت بمدينة دويسبورغ غرب ألمانيا استمر التعادل حتى الدقيقة 81 التي شهدت هدف المباراة الوحيد الذي سجله اللاعب الدانماركي نيكلاس بندتنر.
 
وجرب مدرب ألمانيا يواكيم لوف تشكيلة تضم خليطا من المستجدين على الصعيد الدولي وبعض أصحاب الخبرة بقيادة مهاجم شالكه كيفن كوراني الذي حمل شارة القائد، لكن الفريق الدانماركي كان الأكثر خطورة وتهديدا لمرمى الحارس روبرت هنكه المرشح بقوة لأن يخلف الحارس الأساسي ينز ليمان العجوز الذي سيعتزل بعد نهائيات أمم أوروبا 2008.

وهذه هي الخسارة الأولى مقابل 6 انتصارات وتعادل واحد للمنتخب الألماني بإشراف لوف الذي كان مساعدا للمدرب يورغن كلينسمان في كأس العالم الأخيرة التي استضافتها ألمانيا الصيف الماضي وفازت بها إيطاليا فيما احتلت المضيفة المركز الثالث.
 
وفي ملعب فرنسا بضاحية سان دوني الباريسية اكتفى الفريق الفرنسي بهدف وحيد في مرمى ضيفه النمساوي سجله اللاعب كريم بنزيما في الدقيقة 54 من المباراة التي حضرها جمهور كبير بلغ نحو 96 ألف متفرج.
 
وفي جوهانسبرغ، حسم المنتخب البوليفي لقاءه مع جنوب أفريقيا بهدف وحيد سجله خوسيليتو فاكا في الدقيقة 19 من المباراة التي حضرها 19 ألف متفرج.
المصدر : وكالات