استبعاد أديبايور من منتخب توغو
آخر تحديث: 2007/3/27 الساعة 00:22 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/27 الساعة 00:22 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/9 هـ

استبعاد أديبايور من منتخب توغو

إيمانويل أديبايور تألق مع منتخب بلاده وفريقه أرسنال الإنجليزي في الفترة الأخيرة (رويترز)

استبعد الاتحاد التوغولي لكرة القدم النجم إيمانويل أديبايور المحترف في أرسنال الإنجليزي من تشكيلة المنتخب الوطني مع زميلين له بسبب أزمة المكافآت المالية التي تعصف بالفريق منذ عدة أشهر.
 
من جانبها قالت وسائل الإعلام الحكومية في توغو إن أديبايور مع زميليه عبد القادر كوبادجا المحترف في الجزيرة الإماراتي ونيبومبيه داريه المحترف في نادي مونس البلجيكي (درجة ثانية) قد استبعدوا بسبب "تصرفات لاأخلاقية"، مشيرة إلى أن هذا الاستبعاد يمتد إلى "أجل غير مسمى".
 
واتخذ الاتحاد التوغولي هذا القرار بعد "تحليل لتصرفات لا أخلاقية" لهؤلاء اللاعبين قبل وبعد مباراة سيراليون ضمن الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا المقررة نهائياتها في غانا العام المقبل.

وجرت المباراة السبت الماضي وانتهت بفوز توغو 3-1 حيث سجل أديبايور اثنين من أهداف بلاده.
 
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر مقربة من الاتحاد التوغولي أن "حرب المكافآت التي اندلعت بين اللاعبين والمسؤولين في الاتحاد منذ أشهر عدة هي السبب في هذا القرار".
 
وقال مدير الاتحاد التوغولي زيب كويتيه إن اللاعبين يطالبون بنحو 46 ألف يورو كمكافآت استحقت لهم في السابق، لكن الاتحاد لم يقم بصرفها بدعوى عدم قدرته على ذلك.
 
وقال أديبايور قبل يوم من لقاء سيراليون إن مشكلة المكافآت التي زعزعت المنتخب التوغولي في مونديال ألمانيا 2006 لم يتم حلها حتى الآن حيث لم يتلق اللاعبون إلا الوعود، مضيفا أنه وزملاؤه متمسكون بالحصول على حقوقهم.
المصدر : الفرنسية