الجواد مجد العرب يفوز بالسيف الذهبي لأمير قطر
آخر تحديث: 2007/3/25 الساعة 00:53 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/25 الساعة 00:53 (مكة المكرمة) الموافق 1428/3/7 هـ

الجواد مجد العرب يفوز بالسيف الذهبي لأمير قطر

أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يسلم السيف الذهبي للشيخ سحيم بن عبد الله بن خليفة آل ثاني مالك الجواد مجد العرب (الجزيرة نت)
 
خطف الجواد "مجد العرب" الأضواء وفاز بالشوط الرئيسي المخصص للخيل العربية الأصيلة ضمن السباق السنوي للخيل الذي أقيم مساء السبت بنادي الفروسية في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وعدد من المسؤولين القطريين إضافة إلى جمهور غفير.
 
وعقب السباق منح أمير قطر جائزة السيف الذهبي للشيخ سحيم بن عبد الله بن خليفة آل ثاني مالك الجواد إضافة إلى جائزة مالية بلغت قيمتها 855 ألف ريال قطري.
 
وكان الجواد مجد العرب الذي قاده الخيال ألبان ديميول قد نجح في خطف صدارة السباق الذي امتد لمسافة 2400م، تاركا المركز الثاني للدهماء وهي ملك الشيخ سحيم أيضا وقادها الخيال ديفد بولاند، فيما كان المركز الثالث من نصيب مارد الصحراء ملك الشيخ خليفة بن محمد بن خليفة آل ثاني وبقيادة الخيال ريتشارد مولين.
 
كما قام أمير قطر بتسليم جائزة الشوط السادس المخصص للخيل العربية الأصيلة "إنتاج محلي" إلى الشيخ محمد بن عبد الله بن خليفة آل ثاني مالك الجواد "مليحة"، وجائزة الشوط الخامس المخصص للخيل المهجنة الأصيلة إلى الشيخ ناصر بن عبد الله بن ناصر آل ثاني مالك الجواد "حمريا".
 
وبعد ذلك وزع رئيس وزراء قطر الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني الدروع التذكارية للشركات والمؤسسات الراعية للسباق، فيما حرص نادي السباق على مكافأة الجماهير التي ملأت المدرجات بتقديم سحب على سيارة فخمة فاز بها مقيم سوداني.
 
الجواد مجد العرب وخياله ألبان ديميول في طريقه إلى الفوز (الجزيرة نت)
جوائز ضخمة
وكان السباق الذي بلغ مجموع جوائزه المالية 3.2 ملايين ريال قطري قد بدأ بشوط أول خصص للخيل المهجنة الأصيلة من الإنتاج القطري لمسافة 1600م وفاز به الجواد "العدل" ملك محمد راشد المري وخياله أرنو بولو، متقدما على الجوادين "منية النفوس" و"جلمود".
 
وخصص الشوط الثاني للخيل العربية الأصيلة من الإنتاج المحلي لمسافة 1400م وفاز به الجواد "بديع" ملك الشيخ محمد بن عبد الله بن خليفة آل ثانى وخياله ديفد بولاند متقدما على "فلحة الجزيرة" و"وحش".
 
وفاز الجواد "داحس" ملك الشيخ تميم بن عبد الله بن خليفة آل ثاني وخياله ديفد بولاند بالشوط الثالث المخصص للخيل العربية الأصيلة لمسافة 1400م متقدما على الجوادين "منيف" و"ماريدو".
 
وفي الشوط الرابع المخصص للخيل المهجنة الأصيلة لمسافة 1400م كانت المقدمة من نصيب الجواد "سي.أن ذا دارك" ملك عبد الكريم حسين جان، في حين كان المركزان الثاني والثالث من نصيب الجوادين "بينبروك" و"ماجيستك هالو" على التوالي.
 
وفي الشوط الخامس تقدم الجواد "حمريا" على الجوادين "متوسل" و"كيسميت"، فيما شهد الشوط السادس تقدم "مليحة" على الجوادين "كيلان" و"زعيم الشجاعة".
المصدر : الجزيرة