البرازيلي فيليبي جورج (يمين) حرم فريقه السد من جهوده بعد طرده نهاية الشوط الأول ليلحق بزميله إبراهيم الماجد (الفرنسية)

لقي السد القطري خسارة قاسية أمام ضيفه النجف العراقي 1-4 اليوم الأربعاء ضمن الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، فيما تغلب الوحدة الإماراتي على العربي الكويتي 4-1، ونفتشي الأوزبكي على الكرامة السوري 1-صفر، وخسر الكويت أمام باختاكور الأوزبكي صفر-1 وتعادل الريان مع الزوراء العراقي سلبيا.

وجاءت المباراة الأولى مثيرة ودرامية حيث طرد الحكم الأسترالي بنجامين ويليامس اثنين من لاعبي السد بالشوط الأول هما قلب الدفاع إبراهيم الماجد بالدقيقة 26 لإعاقته مهاجم النجف علي محمد، والبرازيلي فيليبي جورج (44)لاعتدائه على كرار جاسم.
 
ورغم النقص العددي نجح السد في تسجيل هدف عبر طلال البلوشي بالدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لكنه تأثر كثيرا في الشوط الثاني، واستقبلت شباكه أربعة أهداف عبر عقيل محمد (46) وسعيد محسن (55 و84 من ركلة جزاء) وكرار جاسم (69 من ركلة جزاء).
 
وتوقفت المباراة في الدقيقة 70 بسبب اعتراض جماهير السد على حكم المباراة وقراراته، لكنها استؤنفت بعد 5 دقائق دون أن تتغير النتيجة.
 
وضمن المجموعة الثالثة أيضا، تغلب نفتشي الأوزبكي على الكرامة السوري وصيف بطل الموسم الماضي 2-1 في مباراة جرت في طشقند، حيث سجل للفائز أنفار بيردييف (27) وأوتاكوسييف نوزبكي (77) وللخاسر فراس إسماعيل (32).
 
وبنهاية الجولة الثانية يتصدر نفتشي المجموعة بست نقاط مقابل ثلاث لكل من النجف والكرامة ولا شيء للسد.

فوز كبير للوحدة
لاعب العربي خالد زاده ومن خلفه لاعب الوحدة عيسى المرزوقي (الفرنسية)
وفي أبو ظبي حقق الوحدة فوزه الثاني على التوالي ضمن منافسات المجموعة الأولى عندما تغلب على ضيفه العربي الكويتي 4-1، حيث سجل للفائز المالي مامادو باغايوكو (39 و52 من ركلة جزاء) وصالح المنهالي (62) وبشير  سعيد (67) وللخاسر محمد جراغ (34).
 
وضمن المجموعة الأولى أيضا تعادل الريان القطري مع مضيفه الزوراء العراقي من دون أهداف، في مباراة جرت بملعب الريان في الدوحة وفقا لاتفاق بين الناديين.
 
ويتصدر الوحدة هذه المجموعة بست نقاط مقابل أربع للزوراء ونقطة للريان ولا شيء للعربي.
 
وفي المجموعة الثانية، انتزع باختاكور الأوزبكي فوزا ثمينا من مضيفه  الكويت بهدف نظيف سجله إيلدار ماغديف في الدقيقة 68، علما بأن المجموعة تضم أيضا الهلال السعودي بعد استبعاد الاستقلال الإيراني لعدم تقديمه قائمة لاعبيه في الوقت المحدد.
 
ورغم أنها المباراة الأولى لباختاكور فقد انتزع الصدارة بعد حصده نقاط الفوز الثلاث، فيما مني الكويت بخسارته الأولى بعدما انتزع تعادلا ثمينا من مضيفه الهلال 1-1 بالجولة الأولى.
 
خسارة الشباب
وفي المجموعة الرابعة أحسن فولاذ الإيراني استغلال الهجمات المرتدة وفاز على مضيفه الشباب السعودي بهدف نظيف سجله سيد محمد صالحي في الدقيقة 82 من المباراة التي جرت بالرياض، فيما تعادل الاتحاد السوري مع ضيفه العين الإماراتي من دون أهداف.
 
وفيما يلي بقية نتائج المباريات التي جرت الأربعاء ضمن الجولة الثانية لمرحلة المجموعات:

المجموعة الخامسة:
بيرسيك كيديري (إندونيسيا) - شنغهاي شينهوا (الصين)  1-صفر
سيدني (أستراليا) - أوراوا رد دايموندز (اليابان)             2-2
المجموعة السادسة:
كاوازاكي فرونتال (اليابان) - جامعة بانكوك (تايلند)        1-1
تشونام (كوريا الجنوبية) - أريما مالانغ (إندونيسيا)         2-صفر
المجموعة السابعة:
دونغ تام لونغ (فيتنام) - أديلايد يونايتد (أستراليا)           صفر-2
 تشاندونغ لوننغ (الصين) - سيونغ نام (كوريا الجنوبية)      2-1

المصدر : الفرنسية