ضربة فوز الثنائي الماليزي الأصفر على الفريق الدانماركي (الجزيرة نت)
تامر أبو العينين-بازل
استولى لاعبون من ماليزيا وإندونيسيا والصين وكوريا الجنوبية على جميع جوائز بطولة سويسرا المفتوحة لكرة الريشة التي انتهت أمس وتبلغ جوائزها 200 ألف دولار.

ورغم بلوغ فريق الدانمارك النهائيات لم يتمكن من سوى تحقيق المركز الثاني في نهائي زوجي الرجال بعد هزيمته أمام الثنائي الماليزي كو وتان اللذين أحرجا بطلا الدانمارك جينز أريكسن ومارتين لوندغارد (17-21 و21-16 و21-12).

وهذا هو الفوز الثالث لأبطال ماليزيا هذا الموسم بعد فوزهما ببطولة بورتون في ماليزيا وبطولة برمنغهام البريطانية الدولية، ما يرشحهما لمركز متقدم في الترتيب الدولي للاعبين وفقا للاتحاد الدولي لكرة الريشة.

وقد حصدت الصين وحدها ثلاثة ألقاب في نهائيات البطولة، بالفوز بفردي النساء حيث تغلبت نينغ زانغ على مواطنتها لان لو 21-16 و21-18، ثم بطولة زوجي النساء بفوز الصينية تنغ تينغ زاو وواي يانغ على منافستيهما من كوريا الجنوبية كيونغ ون لي وهوي يونغ لاي 21-15 و21-10.

كما حقق الصيني جين شين الجائزة الأولى بفوزه على منافسه الإندونيسي سيمون ساندوسو 21-16 و21-10.

الإندونيسي محمد رجال (الجزيرة نت)
الزوجي المشترك
أما بطولة الزوجي المشترك فكانت من نصيب فريق كوريا الجنوبية حيث فازت هيو يونغ لي ويونغ دا لي على منافسيهما من إندونيسيا محمد رجال وغريسيا بولي 14-21 و21-16 و21-18.

وعن نتائج البطولة قال ريمي ماتي من إدارة البطولة للجزيرة نت "إنها كانت متوقعة بعد التصفيات الأولى للمسابقة، حيث أظهرت الفرق الآسيوية صمودا كبيرا ورغبة في التحدي والإصرار على النجاح لفتت أنظار المتفرجين".

وكان 150 مشاركا من سويسرا والنمسا وأستراليا والنرويج والتشيك والسويد وفنلندا وفرنسا والولايات المتحدة قد خرجوا من التصفيات الأولى، ولم يصل إلى الدور ربع النهائي سوى الفرق الآسيوية باستثناء الفريق الدانماركي.

وتعتقد اللجنة المنظمة لبطولة سويسرا المفتوحة في كرة الريشة أن صعود الدول الآسيوية سيتعزز إذا تواصلت نجاحاتها في بطولات السويد المقبلة، وبالتالي تكون هذه الدول حققت إنجازا غير مسبوق في تاريخ هذه الرياضة.

المصدر : الجزيرة