الصربي نوفاك ديوكوفيتش تغلب على البريطاني أندي موراي وبلغ نهائي البطولة (الفرنسية)

تأهل الإسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش لنهائي مسابقة الرجال ببطولة إنديان ويلز للتنس أولى الدورات التسع الكبرى للموسم الحالي، بينما فازت السلوفاكية دانييلا هانتشوفا بلقب السيدات بتغلبها في النهائي على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا.

ولم تجد هانتشوفا المصنفة 14 صعوبة في الإطاحة بكوزنتسوفا المصنفة ثانية حيث هزمتها بمجموعتين متتاليتين 6-3 و6-4 لتحرز اللقب الثاني في مسيرتها الاحترافية علما بأن الأول كان في إنديان ويلز أيضا عام 2002 عندما كانت في الثامنة عشرة من عمرها وتغلبت في النهائي على السويسرية مارتينا هينغيس.
 
يذكر أن مسابقة السيدات في إنديان ويلز البالغ مجموع جوائزها 2.1 مليون دولار جرت في غياب عدة نجمات هذا العام أبرزهن البلجيكيتين جوستين هينان وكيم كليسترز والفرنسية إميلي موريسمو والأميركية سيرينا وليامس، كما أن بطلة الموسم الماضي الروسية ماريا شارابوفا خرجت مبكرا.

وفي مسابقة الرجال البالغ مجموع جوائزها 3.1 ملايين دولار أصبح اللقب محصورا بين نادال المصنف ثانيا والصربي ديوكوفيتش المصنف ثاني عشر.
 
فقد نجح نادال في إزاحة الأميركي أندي روديك المصنف ثالثا بالفوز عليه 6-4 و6-3، بينما تغلب ديوكوفيتس على البريطاني أندي موراي المصنف ثالث عشر 6-2 و6-3.
 
وتبدو مهمة نادال سهلة في العودة إلى حصد الألقاب بعدما غابت عنه منذ فوزه ببطولة رولان غاروس الفرنسية إحدى البطولات الأربع الكبرى في صيف العام الماضي حيث خرج بعدها خالي الوفاض من 12 دورة شارك فيها.
 
وكان السويسري روجيه فيدرر المصنف أول على العالم قد ودع البطولة مبكرا بخسارة مفاجئة أمام الأرجنتيني غييرمو كاناس.

المصدر : وكالات