كيمي رايكونن يتوسط منصة التتويج وعن يمينه مدير فيراري ثم فرناندو ألونسو وعن يساره لويس هاميلتون (الفرنسية)
 
أحرز سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن المركز الأول في سباق جائزة أستراليا الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد، متقدما على سائقي ماكلارين مرسيدس الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم في الموسمين الماضيين، والبريطاني لويس هاميلتون.

ولم يجد رايكونن صعوبة في فرض سيطرته على السباق الذي جرى اليوم على حلبة ألبرت بارك بمدينة ملبورن حيث قطع مسافته البالغة 307.574 كيلومترات في زمن قدره 1.25.28.77 ساعة.

وتقدم رايكونن بفارق 7.242 ثوان على ألونسو وفارق 18.595 ثانية على هاميلتون فيما احتل الألماني نيك هايدفيلد (بي إم دبليو) المركز الرابع تلاه الإيطالي جانكارلو فيزيكيلا (رينو) ثم البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري).
 
واحتل الألماني نيكو روزبرغ (وليامس) المركز السابع تلاه الألماني رالف شوماخر (تويوتا) ثم الإيطالي يارنو ترولي (تويوتا) ثم الفنلندي هايكي كوفالاينن (رينو).

وهذا الفوز هو الأول لرايكونن (27 عاما) مع فريق فيراري بعد أن انتقل إليه من فريق ماكلارين لخلافة الألماني المعتزل مايكل شوماخر (بطل العالم سبع مرات)، كما أن الفوز هو العاشر لرايكونن في 105 سباقات شارك فيها ضمن بطولة العالم.

المصدر : وكالات