البرتغالي رونالدو تألق وصنع ثلاثة أهداف لمانشستر (الفرنسية)

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو مانشستر يونايتد للفوز على ضيفه بولتون 4-1 في المباراة التي جرت عصر اليوم في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي.

وصنع رونالدو ثلاثة أهداف أحرز الكوري الجنوبي بارك جي سونغ اثنين منها، الأول عندما لعب له تمريرة حاسمة ليسجل الهدف الأول في الدقيقة 14، ثم مرر كرة إلى واين روني أحرز منها الهدف الثاني في الدقيقة 17.

وسدد رونالدو كرة قوية سقطت من يد الحارس يوسي ياسكلاينن لتجد بارك المتابع الذي أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 25.

ونال رونالدو جناح منتخب البرتغال تحية الجماهير عند خروجه من الملعب في الدقيقة 70 وحل محله آلن سميث الذي سرعان ما مرر كرة لروني أحرز منها هدفه الثاني والرابع ليونايتد في الدقيقة 74.

ورغم سيطرة مانشستر الميدانية والتفوق لعبا ونتيجة، قام بولتون بعدة محاولات أبرزها في الشوط الثاني إذ أهدر الفرنسي نيكولا أنيلكا كرة إثر رمية جانبية نفذها الإسباني إيفان كامبو، لكن كرته مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 63. والفرنسي نفسه محاولة أخرى بعد تمريرة قصيرة من السنغالي حاجي ضيوف أمام باب المرمى أطاح بها بعيدا في الدقيقة 66.

وجاء هدف الشرف لبولتون من ركلة جزاء نفذها سبيد وتصدى لها الحارس البولندي توماس كوشتشاك دون أن ينجح في منعها من دخول مرماه.

وبهذا الفوز يرتفع الفارق إلى تسع نقاط بين مانشستر يونايتد المتصدر وتشلسي صاحب المركز الثاني الذي سيواجه شيفيلد يونايتد في وقت لاحق اليوم.

ورغم الفوز فإن يونايتد تلقى ضربة قوية بخروج مدافعه الإنجليزي الدولي غاري نيفيل مصابا في الكاحل بعد تسع دقائق فقط من انطلاق المباراة.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 75 نقطة من 30 مباراة

2- تشلسي 63 نقطة من 28

3- ليفربول 53 نقطة من 29

4- أرسنال 52 نقطة من 27

5- بولتون 47 نقطة من 29

المصدر : وكالات