الأميركي أندي روديك فاز على  البلجيكي أوليفييه روشو (رويترز)  

واصل المصنفون الأوائل تقدمهم في بطولة إنديان ويلز الأميركية الدولية للتنس أولى الدورات التسع الكبرى للعام الحالي، ونجوا بالتالي من مفاجآت على غرار تلك التي أطاحت بالمصنف الأول السويسري روجيه فيدرر أول أمس عندما خسر أمام الأرجنتيني غييرمو كاناس في الدور الثاني.
 
ونجح الإسباني رافاييل نادال والأميركي أندي روديك والروسي نيكولاي دافيدينكو المصنفون في المراكز الثاني والثالث والرابع على التوالي في التأهل إلى الدور ربع النهائي للدورة التي يبلغ مجموع جوائزها 3.1 ملايين دولار للرجال و2.1 مليون للسيدات.
 
وفاز نادال على مواطنه فرناندو فرداسكو بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-4، وروديك على البلجيكي أوليفييه روشو 6-3 و7-6، ودافيدينكو على التشيكي يان هينريخ 6-3  و6-1.

وفي مباريات أخرى ضمن الدور الثالث فاز الكرواتي إيفان ليوبيسيتش المصنف ثامنا على السويدي توماس يوهانسن 6-1 و6-4، والأرجنتيني ديفد نالبانديان المصنف عاشرا على الفرنسي بول هنري ماتيو 6-7 و6-2 و6-صفر، والبريطاني أندي موراي على الفرنسي نيكولا ماهو 6-1 و6-3، والأرجنتيني خوان إينياسيو شيلا على الفرنسي جيل سيمون 6-2 و6-2، والتشيلي فرناندو غونزالس على السويدي روبن سودرلينغ 7-6 و7-6.
خروج بليك
أما أبرز مفاجآت يوم الاثنين فتمثلت في خروج الأميركي جيمس بليك المصنف سادسا بخسارته أمام الفرنسي جوليان بينيتو، في حين خسر الأرجنتيني خوسيه أكاسوزو أمام الإسباني خوان كارلوس فيريرو.
 
ولدى السيدات تأهلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة ثانية إلى ربع النهائي أيضا بفوزها على مواطنتها إيلينا ليخوفتسيفا 6-1 و7-6، وحذت مواطنتها الأخرى نادية بتروفا الرابعة حذوها بفوزها على الأميركية لاورا غرانفيل 4-6 و6-3 و6-صفر، فيما خسرت الروسية دينارا سافينا أمام الفرنسية ماريون بارتولي 4-6 و3-6.

المصدر : وكالات