توتي يعود لمنتخب إيطاليا في سبتمبر المقبل
آخر تحديث: 2007/3/13 الساعة 18:26 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/13 الساعة 18:26 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/24 هـ

توتي يعود لمنتخب إيطاليا في سبتمبر المقبل

فرانشيسكو توتي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي حاليا (الفرنسية)

أكد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن قائد  فريق روما فرانشيسكو توتي سيعود في سبتمبر/أيلول المقبل إلى تشكيلة المنتخب الذي ساهم في فوزه بكأس العالم 2006 في ألمانيا.
 
وقال بيان للاتحاد إن توتي سيعود بمجرد اكتمال برنامجه العلاجي الذي يخضع له منذ شهور للشفاء التام من الإصابة التي عانى منها قبل انطلاق فعاليات المونديال وجعلته يلمح إلى رغبته في اعتزال اللعب الدولي.
 
وكشف الاتحاد إجراء المدرب الجديد روبرتو دونادوني ونائب مفوض الاتحاد جيجي ريفا محادثات مع توتي "للتأكد من عزمه العودة إلى التشكيلة عندما يكون قادرا على المواءمة بين التزاماته مع فريقه في الدوري والكأس والتزاماته مع المنتخب".

وكان توتي الذي خاض 58 مباراة دولية سجل خلالها 9 أهداف، تعرض في السادس من فبراير/شباط 2006 لكسر في قصبة الساق اليسرى في إحدى مباريات الدوري، وعاد إلى الملاعب منتصف مايو/أيار من نفس العام للمشاركة في المونديال لكنه لم يظهر بالمستوى المتوقع لأنه لم يشف تماما ولم تكن عودته تدريجية كما هي العادة في مثل هذه الإصابات.

وبعد المونديال، قرر توتي توقيف مسيرته مع المنتخب بشكل مؤقت، وركز اهتمامه على ناديه روما حيث ساهم بشكل كبير في تحسن عروض الفريق ونتائجه فبات يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري خلف إنتر ميلان حامل اللقب، كما تأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
وعلى الصعيد الشخصي يتصدر توتي ترتيب الهدافين في الدوري الإيطالي حاليا برصيد 18 هدفا في 27 مباراة.
المصدر : وكالات