التشيكي ميلان باروش يحتفل بهدف التقدم لفريق ليون (رويترز)

نجح مرسيليا في خطف تعادل ثمين مع مضيفه ليون متصدر الترتيب وحامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة ليكتفي كل فريق بنقطة واحدة من مباراة القمة التي جمعت بينهما على ملعب "جيرلان" بحضور نحو 39 ألف متفرج في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان ليون في طريقه إلى انتزاع فوز ثمين بعدما تقدم بهدف لمهاجمه الدولي التشيكي ميلان باروش في الدقيقة 20 من المباراة التي جرت مساء الأحد، لكن مرسيليا نجح في انتزاع التعادل قبل 3 دقائق من نهاية المباراة عبر مهاجمه الدولي السنغالي مامادو نيانغ.

وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها ليون في تحقيق الفوز على ملعبه  بعد الأولى أمام ضيفه سوشو (3-3) يوم 25 فبراير/شباط الماضي ضمن المرحلة الـ26، والثانية بخسارته أمام روما الإيطالي صفر-2 الثلاثاء الماضي في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا ليخرج بالتالي من البطولة.
 
وفي بقية المباريات، فشل لنس في استغلال تعثر ليون وتعادل مع ضيفه سيدان صاحب المركز الأخير 1-1، فيما عمق أوكسير جراح مضيفه باريس سان جرمان عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله المغربي الأصل الفرنسي الجنسية يونس قابول في الدقيقة 42.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- ليون              62 نقطة
   2- لنس              49
   3- ليل               43
   4- تولوز            43
   5- بوردو            43

المصدر : وكالات