إشبيلية يخسر ويفشل في استعادة القمة من برشلونة
آخر تحديث: 2007/3/12 الساعة 16:27 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/12 الساعة 16:27 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/23 هـ

إشبيلية يخسر ويفشل في استعادة القمة من برشلونة

المهاجم المالي فريدريك كانوتيه يتحسر على الخسارة أمام جيمناستيك تاراغونا (الفرنسية)

أهدر إشبيلية فرصة ثمينة لاستعادة موقع القمة في الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما خسر أمام مضيفه المغمور جيمناستيك تاراغونا صاحب المركز قبل الأخير صفر-1، في حين خطف فالنسيا نقطة التعادل 1-1 من مضيفه أوساسونا ليدعم مركزه الثالث في ترتيب المسابقة.

وسعى تاراغونا لتحقيق الفوز بالمباراة التي جرت مساء الأحد ضمن المرحلة الـ26 أملا في التقدم بعيدا عن خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية، ونجح في تحقيق مبتغاه إثر هدف في الدقيقة 76 سجله لاعب ريال مدريد السابق خافيير بورتييو.

وبخسارته تجمد رصيد إشبيلية عند 50 نقطة متأخرا بفارق الأهداف خلف برشلونة حامل اللقب في العامين الأخيرين والذي تعادل مع ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد 3-3 مساء السبت في افتتاح المرحلة.
 
وفي المباراة الثانية، أفلت فالنسيا من الخسارة أمام مضيفه أوساسونا وانتزع تعادلا ثمينا في الثواني الأخيرة عبر مهاجمه فرناندو مورينتس بعدما كان الفريق المضيف تقدم في الدقيقة 35 عبر فرانشيسكو بونال من ركلة جزاء.
 
بقية النتائج
وعزز سرقسطة موقعه في المركز الخامس بتعادله مع مضيفه بيتيس بهدف الأرجنتيني  دييغو ميليتو (23) رافعا رصيده إلى 17 هدفا هذا الموسم في المركز الثاني على  لائحة الهدافين، إلى جانب مهاجم برشلونة الدولي البرازيلي رونالدينيو وبفارق هدف واحد خلف مهاجم إشبيلية المالي فريديريك كانوتيه المتصدر.

وأدرك البرازيلي ماركوس أسونساو التعادل لبيتيس في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.
 
ورفع سرقسطة رصيده إلى 43 نقطة بفارق الأهداف أمام أتليتيكو مدريد الذي تغلب على ضيفه ديبورتيفو كورونا بهدفين نظيفين سجلهما الأرجنتيني لوتشيانو غاليتي (1)  وميستا (84).

وفي بقية المباريات، فاز ريال سوسيداد على ضيفه مايوركا 3-1. وتعادل خيتافي مع ريكرياتيفو هويلفا 1-1، وسلتا فيغو مع أتليتيك بلباو وريسينغ سانتاندر مع إسبانيول بنفس النتيجة.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة              50 نقطة
   2- إشبيلية                50
   3- فالنسيا                47
   4- ريال مدريد           45
   5- سرقسطة              43
المصدر : وكالات