فلاديمير كليتشكو أجهز على راي أوستن في الجولة الثانية (الأوروبية)

أجهض الملاكم الأوكراني فلاديمير كليتشكو آمال متحديه الأميركي راي أوستن وأجهز عليه مبكرا بضربة قاضية في الجولة الثانية من النزال الذي جرى الليلة الماضية في مدينة مانهايم الألمانية ليحتفظ بلقب بطل العالم للوزن الثقيل حسب تصنيف الاتحاد الدولي.
 
وبعد جولة أولى سيطر عليها الحذر لم يترك كليتشكو (30 عاما) المجال لمنافسه لالتقاط أنفاسه وعاجله منذ بداية الجولة الثانية بسلسلة ضربات أنهاها بثلاث ضربات إلى رأس أوستن (36 عاما) أسقطته أرضا.
 
وحاول أوستن الوقوف مجددا لكن الحكم إيدي كوتون أنهى العد عليه قبل أن يتمكن من الوقوف لتنتهي المباراة بفوز كليتشكو.
 
وهذه هي المرة الثانية التي يدافع فيها كليتشكو بنجاح عن اللقب الذي أحرزه في أبريل/نيسان 2006 بفوزه على الأميركي كريس بيرد، ثم احتفظ به في مواجهة أميركي ثالث هو كالفين بروك في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
 
وبهذه النتيجة حسن كليتشكو سجله في ملاكمة المحترفين إلى 48 فوزا مقابل ثلاث هزائم فقط فيما مني أوستن بالهزيمة الرابعة في 32 مباراة خاضها منذ احترافه الملاكمة.

وعقب انتهاء النزال علق كليتشكو على انتصاره السريع قائلا إنه أمر وارد في ملاكمة الوزن الثقيل، مضيفا أن أوستن كان أبطأ من بقية المنافسين السابقين الذي التقى معهم سابقا. 

ويستعد فلاديمير كليتشكو للدفاع عن لقبه مجددا أمام الملاكم الأوزبكي روسلان تشاجاييف في مدينة شتوتغارت الألمانية في 14 أبريل/نيسان المقبل، فيما أعلن شقيقه الأكبر فيتالي أنه سيتراجع عن قراره بالاعتزال آملا أن يصبح جاهزا للعودة إلى حلبات الملاكمة خلال الأسابيع القليلة المقبلة. 
وظهر فيتالي على حلبة الملاكمة أمس مع الملاكم البريطاني الشهير لينوكس لويس بطل العالم السابق قبل المباراة بين كليتشكو وأوستن، علما أن لويس أكد من جانبه أنه لن يتراجع عن قراره بالاعتزال.

المصدر : وكالات