تعادل مثير بين تشلسي وتوتنهام بكأس إنجلترا
آخر تحديث: 2007/3/12 الساعة 00:56 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/3/12 الساعة 00:56 (مكة المكرمة) الموافق 1428/2/23 هـ

تعادل مثير بين تشلسي وتوتنهام بكأس إنجلترا

فرانك لامبارد سجل هدفين لتشلسي في مرمى توتنهام (رويترز)

أنقذ النجم العاجي الشاب سالومون كالو فريقه تشلسي من الخروج من كأس إنجلترا لكرة القدم بعدما سجل هدفا ثمينا ليقوده إلى التعادل مع ضيفه توتنهام 3-3 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد ضمن الدور ربع النهائي للمسابقة.

وكان توتنهام في طريقه للفوز على تشلسي للمرة الثانية هذا الموسم بعد الأولى 2-1 في الدوري المحلي، عندما تقدم 3-1 في الشوط الأول، لكنه فرط في تقدمه واكتفى بالتعادل الذي يعني إعادة المباراة في 19 من الشهر الحالي على ملعبه في هارت وايت لاين.
 
وخاض تشلسي المباراة التي حضرها ما يقرب من 42 ألف متفرج على ملعبه ستامفورد بريدج في لندن بتشكيلة مكتملة لم يغب عنها إلا قائد الدفاع جون تيري الذي فضل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو منحه مزيدا من الراحة إضافة إلى جو كول.
 
في المقابل افتقد توتنهام مهاجمه الإيرلندي روبي كين وحارس المرمى بول روبنسون إضافة إلى جيرمين  جيناس وليدلي كينغ، ومع ذلك نجح في التقدم مبكرا عبر البلغاري ديميتار برباتوف (5) لكن تشلسي عادل النتيجة عبر نجمه فرانك لامبارد (22).
 
وعاد توتنهام ليضيف هدفين عبر مدافع تشلسي، الغاني مايكل إيسيان في مرماه بطريق الخطأ (28) ثم المصري حسام غالي (36)، قبل أن يسجل لامبارد (71) وكالو (86) إثر تمريرة من مواطنه ديدييه دروغبا.

وشهدت اللحظات الأخيرة قمة الإثارة حيث أضاع جيرمين ديفو فرصة ذهبية لاستعادة الفوز بعدما ارتدت كرته من العارضة ثم كرر اللاعب المحاولة لكنه أهدر الكرة بعدما فضل الاختراق بدلا من تمرير الكرة لزميله المصري أحمد حسام (ميدو).
 
وكان ميدلسبره تعادل أمس السبت مع ضيفه مانشستر يونايتد 2-2 حيث سجل للأول لي كاترمول والهولندي جورج بواتينغ وللثاني واين روني وكريستيانو رونالدو من ركلة جزاء، وستعاد المباراة  في 19 الحالي على ملعب أولد ترافورد في مانشستر.
المصدر : وكالات