الحارس الكوري كيم يونغ يسعى للحاق بالكرة قبل اليوناني أنجيلوس كاريستياس (الفرنسية)
 
انتشى الهولندي بين فيربيك مدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم بعد فوز ودي على اليونان بطلة أوروبا 1-صفر مساء الثلاثاء، وأكد ثقته في قدرة فريقه على الفوز بكأس أمم آسيا المقبلة التي ستجري في يوليو/ تموز من العام الجاري.
 
واعتبر فيربيك أن المنتخب الكوري مؤهل لتحقيق أمله بفضل مجموعة متميزة من اللاعبين يتقدمهم ثلاثة لاعبين محترفين في إنجلترا هم بارك جي سونغ جناح مانشستر يونايتد ولي يونغ بيو مدافع توتنهام ولي دونغ كوك مهاجم ميدلسبره.
 
وقال المدرب إن الوقت مازال متسعا أمام الفريق لإكمال استعداداته من أجل الفوز باللقب الذي فشل في الفوز به لما يقرب من 50 عاما مضت.
 
وجاءت تصريحات فيربيك عقب اللقاء الذي جرى بالعاصمة البريطانية لندن على ملعب كرافن كوتيدج الخاص بنادي فولهام الإنجليزي، وانتهى بهدف نظيف للكوريين سجله لي تشون سو في الدقيقة 78.
 
جدير بالذكر أن منتخب كوريا الجنوبية تأهل بسهولة تامة إلى النهائيات الآسيوية التي ستنظم في أربع دول هي إندونيسيا وماليزيا وفيتنام وتايلند، إلا أنه يرزح تحت الضغوظ المطالبة بالإفادة من وفرة المواهب ضمن صفوفه التي تعج بالمحترفين في الأندية الأوروبية من أجل إحراز الألقاب.
 
وستلعب كوريا في النهايات التي تجري بين 7 و29 يوليو/ تموز المقبل ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات السعودية والبحرين وإندونيسيا.

المصدر : وكالات