هزيمة ريال مدريد وتعادلان لبرشلونة وإشبيلية
آخر تحديث: 2007/2/5 الساعة 15:03 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/5 الساعة 15:03 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/18 هـ

هزيمة ريال مدريد وتعادلان لبرشلونة وإشبيلية

قائد ريال مدريد راؤول غونزاليس محاصر بين عدد من لاعبي ليفانتي (الفرنسية)

تلقى فريق ريال مدريد خسارة جديدة في الدوري الإسباني لكرة القدم بسقوطه أمام ضيفه ليفانتي صفر-1 مساء الأحد، ليتراجع إلى المركز الرابع، بينما ظلت القمة على حالها بتعادل برشلونة المتصدر مع مضيفه أوساسونا وإشبيلية الوصيف مع ضيفه ريال سوسيداد من دون أهداف.
 
وواصل الريال عروضه المتواضعة ليفسد احتفاله بخوض المباراة رقم ألف على ملعبه "سانتياغو برنابيو"، وليلقى الخسارة السابعة هذا الموسم والرابعة في آخر ست مباريات.
 
ووجد الفريق الملكي نفسه متأخرا منذ الدقيقة 11 بعدما ارتكب المالي مامادو ديارا خطأ على لاعب وسط ليفانتي الإيطالي داميانو تومازي داخل المنطقة، فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها سالفادور باليستا فيالكو بنجاح.
 
ثم حاول فريق العاصمة الإسبانية تفادي الخسارة وشن سلسلة من الهجمات لكنه لم يشكل خطورة حقيقية في معظم الأوقات خاصة بعد إصابة نجمه البرازيلي روبينيو الذي خرج مصابا بعد 26 دقيقة من نزوله أرض الملعب.
 
وعلى ملعب أوساسونا اكتفى برشلونة بنقطة التعادل، لكن جماهيره خرجت سعيدة بعودة الهداف الكاميروني صامويل إيتو إلى الملاعب بعد غياب استمر أربعة أشهر بسبب الإصابة، علما بأن إيتو شارك لدقائق قليلة في نهاية المباراة ولم تتح له الفرصة لوضع بصمة تهديفية على هذه العودة.
 
الأرجنتيني سافيولا مهاجم برشلونة واصل إضاعة الأهداف السهلة (الفرنسية)
عودة إيتو
ومع عودة إيتو فقد افتقد برشلونة جهود عدد من نجومه خلال مواجهة أوساسونا بسبب الإصابة أيضا حيث غاب البرازيلي رونالدينيو فيما استمر غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي ليليان تورام والبرازيلي سيلفينيو.
 
وفي وقت سابق تعادل إشبيلية هو الآخر مع ريال سوسيداد علما بأنه افتقد هدافه المالي فريديريك كانوتي بسبب الإصابة.
 
وكان فالنسيا أكثر الرابحين في المرحلة الـ21 للمسابقة حيث تقدم إلى المركز الثالث بدلا من ريال مدريد بفضل فوزه على ضيفه أتليتكو مدريد 3-1 مساء السبت في افتتاح المرحلة، الذي شهد أيضا فوز ديبورتيفو على مايوركا 1-صفر وخسارة إسبانيول أمام سرقسطة 1-2.
 
وفي بقية مباريات الأحد، خسر خيتافي أمام مضيفه ريسينغ سانتاندر بهدف نظيف، وفاز ريكرياتيفو هويلفا على ضيفه فياريال 2-1، وريال بيتيس على مضيفه أتليتيك بلباو 2-1، فيما تعادل سلتا فيغو مع ضيفه جيمناستيك تاراغونا 1-1.

  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة              43 نقطة من 21
   1- إشبيلية                42 من 21
   3- فالنسيا                39 من 21
   4- ريال مدريد           38 من 21
   5- أتليتكو مدريد         36 من 21
المصدر : وكالات