نجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو مع مدربه البرازيلي فيليبي سكولاري (الفرنسية)

نصح المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، النجم البرتغالي الصاعد كريستيانو رونالدو بالانتقال إلى نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم مؤكدا أنه يمكن أن يمثل ثنائيا رائعا هناك مع النجم البرازيلي رونالدينيو.
 
وجاءت نصيحة سكولاري الذي يتولى تدريب منتخب البرتغال حاليا خلال تصريحات لصحيفة "ذي صن" الإنجليزية علق فيها على الأنباء التي ترددت مؤخرا حول احتمال انتقال رونالدو من مانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنجليزي إلى أي من ناديي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين.
 
وقال سكولاري للصحيفة إنه يعتقد "أن فترة تعلم رونالدو للأساسيات في كرة القدم قد انتهت، وهو اليوم أمام محطة جديدة في مسيرته الكروية، واعتقد أنه جاهز تماما لتحد أكبر".
 
واعتبر سكولاري أن الطقس الدافئ في إسبانيا مقارنة بإنجلترا سيدفع رونالدو للإقبال على التمارين واللعب بحماسة"، مضيفا أنه يعتقد أن الأجواء في ريال مدريد ليست مثالية حاليا وبالتالي يصبح برشلونة الوجهة الأفضل للاعب البرتغالي الشاب.
 
جدير بالذكر أن رونالدو يقدم هذا الموسم أداء رائعا مع مانشستر يونايتد حيث يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 هدفا بالتساوي مع مهاجم تشلسي العاجي ديدييه دروغبا.
 
من جهة أخرى، ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن برشلونة أكد اهتمامه بالظهير الأيمن الأوروغوياني كارلوس ديوغو الذي يلعب لريال سرقسطة معارا من ريال مدريد، علما بأن هذا اللاعب سجل هدف الفوز لسرقسطة على برشلونة في ذهاب ربع نهائي كأس إسبانيا الأسبوع الماضي.

المصدر : الفرنسية