ريان غيغز (يمين) يسجل الهدف الرابع ليونايتد (الأوروبية)
 
حقق مانشستر يونايتد فوزا ساحقا على مضيفه توتنهام برباعية نظيفة مساء الأحد ليدعم موقعه على قمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بنهاية المرحلة السادسة والعشرين للمسابقة.
 
وبهذا الفوز وسع مانشستر الفارق إلى ست  نقاط مجددا عن أقرب ملاحقيه تشلسي حامل اللقب الذي فاز السبت على تشارلتون أثليتيك 1-صفر، حيث رفع رصيده إلى 63 نقطة مقابل 57 لتشلسي.
 
وبدأ مدرب مانشستر أليكس فيرغسون اللقاء بتشكيلة هجومية ضمت واين روني والسويدي هنريك لارسون والبرتغالي كريستيانو رونالدو ومن خلفهما بول سكولز والويلزي ريان غيغز.
 
ورغم ذلك قدم يونايتد عرضا متواضعا في الشوط الأول لكنه نجح في خطف هدف في دقيقته الأخيرة إثر ركلة جزاء احتسبت لمصلحة رونالدو وتصدى لها بنجاح مسجلا هدفه الخامس عشر في الدوري هذ الموسم، ليتشارك صدارة الهدافين مع مهاجم تشلسي العاجي ديدييه دروغبا.
 
وقبل أن يفيق توتنهام عاجله مانشستر بهدف ثان في بداية الشوط الثاني عبر المدافع الصربي نيمانيا فيديتش (48)، ثم أضاف الفريق هدفين آخرين عن طريق بول سكولز (48) وريان غيغز (77).
 
محاولات يائسة
وقبل الهدف الرابع حاول مدرب توتنهام تدارك الموقف عبر الدفع بمهاجميه  المصري أحمد حسام "ميدو" والإيرلندي روبي كين بدلا من جيرماين ديفو والعاجي ديدييه زوكورا (56) -دون جدوى- بينما أشرك فيرغسون الفرنسي لوي ساها العائد من الإصابة بدلا من روني (64) والكوري بارك جي سونغ بدلا من رونالدو (68).
 
وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء إصابة الحارس فان در سار في أنفه بعد اصطدامه بروبي كين، فاضطر المدافع جون أوشي لحراسة المرمى لأن فريقه كان قد استنفد تبديلاته الثلاثة.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
   1- مانشستر يونايتد    63 نقطة من 26 مباراة
   2- تشلسي             57 من 26
   3- ليفربول            50 من 26
   4- أرسنال            46 من 25
   5- بولتون            44 من 26

المصدر : وكالات