أبوظبي تستضيف سباقات الفورمولا ابتداء من 2009
آخر تحديث: 2007/2/4 الساعة 20:35 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2007/2/4 الساعة 20:35 (مكة المكرمة) الموافق 1428/1/17 هـ

أبوظبي تستضيف سباقات الفورمولا ابتداء من 2009

بطل العالم الإسباني فرناندو ألونسو شارك في مهرجان أبوظبي للفورمولا واحد (الفرنسية)

أعلن ممول بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد (الفئة الأولى) بيرني إيكلستون أن العاصمة الإماراتية أبوظبي ستبدأ في استضافة إحدى جولات بطولة العالم ابتداء من عام 2009 حيث ستقام حلبة السباق على جزيرة ياس الواقعة شرق أبوظبي.
 
وستكون الإمارات ثاني دولة في الشرق الاوسط تستضيف إحدى جولات بطولة العالم بعد أن كانت البحرين السباقة إلى ذلك عندما استضافت اعتبارا من عام 2004 أحد السباقات على حلبة البحرين الدولية في منطقة صخير.
 
وعلى هامش الإعلان عن هذا الحدث نظمت هيئة السياحة في أبو ظبي السبت مهرجانا احتفاليا ضم جميع الشركات التي ستخوض غمار بطولة العالم المقبلة التي تنطلق في 18 مارس/آذار المقبل في سباق جائزة أستراليا على حلبة ملبورن وبوجود بطل العالم الإسباني فرناندو ألونسو المنتقل من رينو إلى ماكلارين مرسيديس، والفنلندي كيمي رايكونن المنتقل من ماكلارين إلى فيراري خلفا للألماني المعتزل مايكل شوماخر.
 
وحضر مهرجان أبو ظبي للفورمولا واحد ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل  نهيان والآلاف من محبي رياضة فورمولا واحد الذين احتشدوا على الطريق المخصص لمسار المهرجان وطوله أربعة كيلومترات، حيث استعرض السائقون على سياراتهم المخصصة لسباقات فورمولا واحد.
 
خلدون المبارك مع إيكلستون عقب توقيع العقد (الفرنسية)
ووقع إيكلستون عقد استضافة أبو ظبي لإحدى مراحل بطولة العالم مع رئيس جهاز  الشؤون التنفيذية في أبو ظبي خلدون خليفة المبارك نيابة عن حكومة أبو ظبي، علما بأن هذا التعاقد يستمر لمدة سبع سنوات.
 
وعما إذا كان سباق البحرين سيتأثر بعد إسناد إحدى الجولات إلى أبو ظبي قال إيكلستون "أنا واثق من أن البحرين وأبو ظبي ستعملان معا لتحقيق مزيد من النجاح لرياضة فورمولا واحد"، مشيرا إلى أنه "كان هناك العديد من الدول الأخرى التي ترغب في التنظيم لكننا رأينا أن البحرين وأبو ظبي هما المكانان المفضلان لذلك".
 
جدير بالذكر أن سباقات السيارات ورياضات السرعة عموما، بدأت تحظى بشعبية جارفة في الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة،  فبالإضافة إلى استضافة البحرين أحد سباقات فورمولا واحد، سيحظى الأردن بشرف  استضافة إحدى جولات بطولة العالم للراليات اعتبارا من العام المقبل، كما تستضيف قطر على حلبة لوسيل إحدى مراحل بطولة العالم للدراجات النارية.
المصدر : وكالات