نادال حسم موقعته مع منافسه القبرصي وتأهل للدور الثاني من البطولة (الفرنسية)

حسم الإسباني رافايل نادال حامل اللقب والمصنف ثانيا موقعته القوية مع القبرصي ماركوس بغداديس، وتأهل إلى الدور الثاني من دورة دبي للتنس البالغة قيمة جوائزها 1.5 مليون دولار، بفوزه عليه 3-6 و6-2 و6-3.

ومنذ خسارته في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أمام التشيلي فرناندو غونزاليز 2-6 و4-6 و3-6، خاض نادال مباراته الأولى. علما أن الأخير وصل إلى النهائي قبل أن يخسر أمام السويسري روجيه فيدرر.

ووجد نادال نفسه متأخرا في بداية المجموعة الثالثة بعدما خسر إرساله لمصلحة بغداديس, ولكنه رد بقوة في المجموعة الثانية وكسر إرسال منافسه في مناسبتين ليحسمها لصالحه, وفي الثالثة تمكن في بدايتها من كسر الإرسال رغم الأداء المميز الذي قدمه منافسه خلال الأشواط الستة.

وفي الشوط التاسع سنحت لنادال فرصة لكسر إرسال منافسه وحسم المباراة لكن بغداديس أنقذ الوضع. وحصل اللاعب الإسباني على فرصة ثانية ترجمها بإرسال ساحق ليحسم المجموعة والمباراة في ساعة و57 دقيقة.

بقية النتائج:
كاد المغربي يونس العيناوي الصاعد من التصفيات أن "يسطر" عنوان اليوم الثاني من منافسات الدورة بإحراجه الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف ثالثا، وكان قريبا جدا من الإطاحة به قبل أن يخسر 6-7 و7-5 و7-5.

يُذكر أن العيناوي المصنف 195 عالميا بلغ الدور الثاني بالنسخة السابقة بفوزه على الجنوب أفريقي ويسلي مودي 6-4 و6-4، لكنه أعلن بعدها انسحابه فجأة لأسباب شخصية لم يكشف عنها.

وسبق للاعب المغربي أن بلغ نهائي الدورة عام 2002 وخسر أمام الفرنسي فابريس سانتورو، لكنه عانى من إصابات عدة بالآونة الأخيرة أبعدته طويلا عن الملاعب.

في مباراة أخرى تغلب الألماني تومي هاس المصنيف خامسا على التشيكي راديك ستيبانيك 6-4 و6-3، كما تغلب الصربي الشاب نوفاك ديوكوفتيش المصنف ثامنا على البلجيكي كريستوف فليغين 4-6 و6-4 و6-3.

المصدر : وكالات